فيديو وصور.. مواجهات اثر قمع مسيرة تضامنية مع الاسرى في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات شرطة الاحتلال الاسرائيلي وشبان مقدسيين، عقب قمع مسيرة انطلقت بعد انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، اصيب خلالها العشرات منهم اطفال وزائر ماليزي، واعتقل المواطن عادل السلوادي (39 عاما) وتم اقتياده لقر شرطة باب السلسة في مدينة القدس.

وأفادت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في المدينة بان المئات من المصلين المقدسيين خرجوا بمسيرة سلمية تضامنية مع الاسرى رافعين صور الاسرى الاربعة المضربين عن الطعام والقران الكريم ورددوا هتافات تطالب بالافراج عن الاسرى( سامر العيساوي، أيمن شراونة، طارق قعدان، جعفر عز الدين)، ووقف الحملة التي تشنها ادارة السجون داخل اقسام الاسرى الفلسطينيين ليلا.

وقالت مراسلتنا ان قوات شرطة الاحتلال حاصرت جميع ابواب المسجد الاقصى المبارك، وقامت باطلاق قنابل الصوت باتجاه المصلين عند سطح قبة الصخرة وبالقرب من باب المغاربة، واصيب طفل بشظايا قنبلة الصوت باتجاه العين، وطفلة مقدسية جراء وقوعها على ظهرها، وزائر ماليزي بكتفه بقنبلة صوت ومسعف من اتحاد المسعفين العرب.

واضافت بان الشبان المقدسين ردوا على الجنود برشق الحجارة، فيما اعتلت البنايات القريبة من المسجد الاقصى المبارك وعلى سطح المسجد وحدات القناصة .

هذا وشهدت احياء ومداخل البلدة القديمة في القدس منذ ساعات الصباح وحتى ساعات عصر اليوم انتشار اعداد مكثفة من قبل جنود جيش وشرطة الاحتلال والفرق الخيالة.

واليكم تقرير مصور بعدسة مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"/ديالا جيوحان