صحة غزة تستقبل وفداً من جمعية القدس الخيرية بمجمع الشفاء الطبي

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
استقبلت وزارة الصحة في حكومة غزة ب مجمع الشفاء الطبي وفداً من جمعية القدس الخيرية، حيث كان في استقبالهم حسين عاشور مدير عام المجمع ونصر التتر المدير الطبي للمجمع وزهير نوفل مدير دائرة التمريض وأيمن السحباني رئيس قسم الاستقبال والطوارئ وأحمد العشي نائب المدير الإداري.

بدوره رحب عاشور بالوفد، وأثنى على الدعم الذي تقدمه الجهود المصرية المبذولة من أجل تخفيف الحصار عن الشعب الفلسطيني، قائلاً "إن الزيارة تأتي لمؤازرة وتقديم العديد والمساعدة، مؤكداً أن الشعب المصري هو من أوائل الذين ساندوا القطاع الصحي في علاج جرحى العدوان على محافظات غزة.

وتحدث عاشور عن المشكلات التي تواجه مجمع الشفاء الطبي كباقي مستشفيات القطاع، وفي مقدمتها انقطاع الكهرباء لمدة تزيد عن 8 ساعات يومياً وأثرها على مرضى قسم العمليات والعناية المركزة وحضانة الأطفال ومرضى الكلى وعطل الأجهزة الطبية ونقص في الأدوية والمستلزمات الطبية.


وأكد أنه على الرغم من وجود الحصار إلا أننا استطعنا إجراء عمليات جراحة قلب مفتوح وزراعة كلى وعمليات في جراحة العظام والأوعية وغيرها من الجراحات الأخرى.

بدوره أكد سيد عابد عضو مجلس الشورى وطبيب استشاري طب أطفال، أن الشعب المصري متعاطف مع أهله في قطاع غزة.

وفي نهاية الزيارة، قام الوفد برفقة عماد الفيومي رئيس قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الباطنة بتفقد المستشفى والاطلاع على الأوضاع الصحية فيها.