وزارة الاتصالات بغزة تصدر تقريرا بأهم انجازاتها خلال يناير الماضي

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت وزارة الاتصالات أنها واصلت العمل في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد خلال شهر يناير الماضي، موضحة انه تم خلال الشهر الماضي الانتهاء من إعداد الخطة التشغيلية للوزارة لعام 2013 تحت شعار "تناغم الإيقاع"، واعتمادها من معالي الوزير وتعميمها على الإدارات العامة في الوزارة للعمل بموجبها.

وقالت الوزارة في تقرير حول انجازاتها خلال يناير الماضي انه وفي إطار الحرص على مشاركة الشباب الفاعلة في النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني أعلنت عن الشروع بتشكيل المجلس الشبابي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت الوزارة أنها عملت على تعزيز مبدأ تقديم جميع الخدمات البريدية والمالية من خلال الشباك الواحد وتوسيع دائرة العمل بفروع البريد، بحيث يستطيع أي موظف سحب راتبه من أي فرع مكتب بريد بكافة محافظات قطاع غزة وذلك بعد البدء بتطبيق البرنامج المالي لصرف الرواتب لموظفي الحكومة في جميع مكاتب البريد.

وفي إطار تعزيز التواصل مع المؤسسات ذات العلاقة وتطبيقا لشعار خطتها التشغيلية للعام 2013، عقدت الإدارة العليا بالوزارة اجتماعا مع ممثلين عن اتحاد أنظمة المعلومات "بيتا" لمناقشة مسودة تعليمات حماية المنافسة والإستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحث بعض القضايا التي تهم الجانبين.

وعقدت الإدارة العليا بالوزارة عدة لقاءات مع ممثلين عن مجلس إدارة مجموعة الاتصالات بخصوص القضايا التي تخص عمل المجموعة خدمة للصالح العام.

وفي إطار حرص الوزارة على التسهيل على المواطن للوصول إلى الخدمات الحكومية بأفضل وأسرع آلية ممكنة تم عقد عدة ورشات عمل منها ورشة عمل حول "آليات تطبيق نظام التسجيل الالكتروني الموحد" بحضور عدد من ممثلي ومطوري البرمجيات في الوزارات والمؤسسات الحكومية والمختصين في الإدارة العامة للمعلوماتية.

وعقدت ورشة عمل "حول تطبيق النظام الالكتروني لإدارة طلبات الربط بالشبكة الحكومية" بحضور عدد من ممثلي تكنولوجيا المعلومات في الوزارات والمؤسسات الحكومية والمختصين في الإدارة العامة للمعلوماتية.

كما عقدت ورشة عمل مع المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة المسودة الأولى للخطة الإستراتيجية للحكومة الالكترونية، بالإضافة إلى ورشة عمل ممثلي الدوائر الحكومية لمناقشة المسودة الأولى للخطة الإستراتيجية للحكومة الالكترونية.

وفي خطوة تهدف تعزيز التعاون المشترك والاطلاع على الخطط والبرامج المعّدة لخدمة المشتركين، قام الوزير والوكيل المساعد ووفد من الوزارة خلال يناير الماضي بزيارة إلى شركة الاتصالات الفلسطينية وكان في استقبال الوفد مدير عام الشركة ورئيس إدارة إقليم غزة وعدد من المدراء في شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل، وشملت الزيارة جولة ميدانية لمقسم غزة الرئيسي للاطلاع على أحدث المستجدات التقنية والهندسية التي تم تطبيقها في المقاسم، ومقر مركز الاتصالات البيعي "Telesales"، كما شملت الجولة زيارة مركز مبيعات غزة الرئيسي وباقي الدوائر في الشركة.