مسؤول لـ"قدس نت":القيادة ستتوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة إسرائيل على جرائمها

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد مسؤول فلسطيني بارز، أن القياد الفلسطينية اتخذت قراراً بالتوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين:" إن القيادة الفلسطينية مصرة بعد عملية اغتيال الأسير عرفات جرادات، على طرق أبواب كافة المؤسسات الدولية والحقوقية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها".

وأشار أبو يوسف، إلى أن القيادة ستعقد اجتماعات طارئة خلال الأيام المقبلة، لبحث التصعيد الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، وخاصة بعد عملية اغتيال الأسير جرادات، وكذلك البحث عن الخطوات المقبلة التي من شأنها محاسبة الاحتلال على جرائمه.

ولفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن القيادة تعكف لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في عملية اغتيال الأسير جرادات، لتقديم نتائجها لكافة المؤسسات الدولية والحقوقية.

وأكد وزير شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية عيسى قراقع، أن نتائج تشريح جثمان الشهيد الاسير عرفات جرادات، أثبتت أنه قضى نتيجة التعذيب الشديد، وبأن قلب الشهيد عرفات جرادات سليم ولا وجود لأي "جلطة" كما ادعى الاحتلال الإسرائيلي.

وقال قراقع خلال مؤتمر صحفي عقده، في رام الله، مساء الاحد، إن الرواية الإسرائيلية حول استشهاد جرادات نتيجة نوبة قلبية تعرض لها "كاذبة"، محملا إسرائيل المسؤولية كاملة عن هذه الجريمة البشعة وعن حياة كافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

وطالب وزير الاسرى والمحررين بتشكيل لجنة تحقيق محايدة للوقوف على ظروف استشهاد جرادات وإخضاع إسرائيل للمسائلة على جريمتها البشعة بحق الشهيد جرادات. قائلا "إنها جريمة حرب".