صور.. اعتقال 14 مقدسي بالتزامن مع اقتحام باحات الاقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
اعتقلت شرطة الاحتلال الاسرائيلي ،اليوم الاثنين، اربعة عشر مقدسي، عند مدخل باب المجلس احد ابواب المسجد الاقصى المبارك، وذلك بالتزامن مع اقتحام عدد من المستوطنين لباحات الاقصى بحراسة أمنية مشددة .

وافادت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة بانه تم اقتياد المعتلقين لجهة غير معلومة وعرف منهم: ليث غيث، محمد عبد اللطيف، فادي الجعبة، حازم القصاص، وثائر زغير، وآخرين من فلسطيني 48 لم ترد اسمائهم بعد.

وقالت مراسلتنا ان عدد من المستوطنين اقتحموا خلال فترة الصباح باحات المسجد الاقصى المبارك وتجولوا فيها بحراسة مشددة من الشرطة الاسرائيلية .

كما رصدت عدسة مراسلتنا دخول المستوطنين لباحات الاقصى في ساعات ما بعد الظهر بحراسة الشرطة الاسرائيلية، من باب المغاربة وخروجهم من باب السلسلة.

وقالت مؤسسة البيارق لاحياء المسجد الاقصى ومؤسسة عمارة الاقصى:" إن قوات الاحتلال واصلت لليوم الثاني على التوالي منع من هم دون الـ 45 عاما من طلاب "مصاطب العلم" من دخول الاقصى، وهم يرابطون عند بوابات الاقصى، فيما حاصرت قوات الاحتلال الخاصة طلاب العلم المنتشرين على عدد من المصاطب في باحات الاقصى.

هذا وشهد المسجد الاقصى منذ ساعات الصباح وحتى ظهيرة اليوم تواجدا عسكريا مكثفا، خاصة قبالة الجامع القبلي المسقوف ومنطقة الكأس، واعتدت قوات الاحتلال على مصل عند باحات الاقصى بالصاعق الكهربائي، وتم إخراجه عنوة الى خارج حدود المسجد الاقصى، فيما حاولت اخراج عددا من المصلين الشباب الذين يتواجدون في الجامع القبلي منذ ساعات الصباح الباكرة.

وكانت منظمات اسرائيلية ومستوطنون أعلنوا عن استعدادات لحملة من الاقتحامات والتدنيس لحرمة المسجد الاقصى في الايام والاسابيع القادمة، بمناسبة ما يطلقون عليه " الاعياد اليهودية"، ونشرت وسائل اعلام اسرائيلية ذات الصلة بالمستوطنين دعوة الى اقتحام جماعي للمسجد الاقصى اليوم الاثنين 25/2/2013 في ساعات الصباح الباكرة، من ضمنهم مستوطنون من مستعمرة " كريات اربع"، بمناسبة ما اسموه "سوسنة البوريم" العبري، وهو مقدمة لما يعرف بعيد "المساخر".

كما دعت عدة منظمات يهودية في الايام الاخيرة الى تصعيد حدة الاقتحامات للمسجد الاقصى، كخطوة في تسريع بناء الهيكل المزعوم.