جامعة الأقصى تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى باللغة الإنجليزية

خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء
نضم قسم اللغة الإنجليزية في جامعة الأقصى بخان يونس، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وذلك باللغة الإنجليزية تنديداً باستشهاد الأسير جرادات تحت التعذيب الجسدي له.

جاء ذلك بحضور كلا من عميد شؤون الطلبة رياض ابو زناد، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية وائل الحويطي، والأسير المحرر محمد السرسك، وطاقم العلاقات العامة، ولفيف من طالبات الجامعة.

في البداية رحب أبو زناد بالحضور الكريم، مقدماً التحية والسلام على روح الشهيد جرادات وعلى جميع الأسرى المضربين عن الطعام، قائلاً "بالرغم من المعاناة التي يعيشها الأسرى والتعذيب النفسي والجسدي لهم من قبل السجان الإسرائيلي وبالرغم من الجراح والمأساة استطاعوا أن ينتصروا على السجن والذل".

ودعا الأمة الإسلامية والعربية والفصائل الفلسطينية للمصالحة وبإتحاد الإجراءات اللأزمة من أجل قضية الأسرى والعمل الجاد لتحقيق حريتهم.

وفي كلمة عبر فيها الحويطي عن استنكاره الشديد لما يفعله الاحتلال الإسرائيلية بالأسرى الفلسطينيين والتنكيل بهم وحرمان دويهم من زيارتهم وما يتعاملون معهم بأسلوب لا يمكن لدولة أخرى التعامل به ضد الأسري، مبيناً بأن قضية الأسرى هي القضية المركزية من قضايا فلسطين وهي أهم القضايا في هذا الزمن، مقدماً التحية بإسم الجامعة وطلابها للأسرى الدين هم خلف القضبان الإسرائيلية، متمنيا من الله أن يفك أسرهم عاجلا وأن تحرر جميع فلسطين من دنس اليهود.

وقد تخللت الوقفة على فقرات استعراضية وإنشادية باللغة الإنجليزية من قبل طالبات قسم اللغة الإنجليزية بالجامعة.