قيادي في الديمقراطية: يجب محاصرة الأطراف المستفيدة من الإنقسام

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن هناك ضرورة كبيرة لمحاصرة كم وصفهم بالمستفيدين من حالة الإنقسام الفلسطيني والمعارضين لتطبيق المصالحة الوطنية.

وأضاف أبو دقة في تصريح لبرنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية، أن تلك العناصر التي تسعى لتخريب كافة لقاءات المصالحة الوطنية التي تجري، يجب أن تتم معرفتها ومحاصرتها ومنعها مما تقوم به.

وأشار إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة من أجل إستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، لأنها فقط من ستمكنا من مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته الإستيطانية في مدينة القدس والضفة الغربية وإجراءاته التعسفية بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقال "يجب علينا كفلسطينيين أن نواجه المشروع لصهيوني والذي هدفه الأول هو مدينة القدس، أن نقوم بتفعيل المقاومة الشعبية وتعزيزها نحو طريق إنتفاضة ثالثة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لكي يقبل بالحقوق الفلسطينية".

وشدد عضو اللجنة المركزية للجبهة على ضرورة الإسراع نحو الإتفاق على برنامج كفاحي موحد تحت إطار منظمة التحرير كممثل رسمي للشعب الفلسطيني لأنها هي من ستوجهنا نحو طريق الخلاص والتحرير.