نتنياهو التقى العاهل الأردني في عمان لبحث عملية السلام

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
صرح مصدر دبلوماسي بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الاسبوع الماضي في العاصمة عمان لبحث عملية السلام في الشرق الاوسط.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، اليوم السبت، "الاسبوع الماضي توجه نتنياهو الى الاردن والتقى الملك عبد الله الثاني، وناقشا في الاجتماع عملية السلام في الشرق الاوسط".

وهذه هي اول زيارة خارجية يقوم بها نتنياهو، واول اجتماع مع زعيم دولة خارجية منذ الانتخابات الاسرائيلية العامة في 22 كانون الثاني/يناير.

وفي كانون الاول/ديسمبر، نقل مسؤولون اسرائيليون عن وسائل الاعلام المحلية تأكيدهم لتقرير في صحيفة عربية عن اجتماع بين نتنياهو والملك عبد الله الثاني في الاردن، ركز على ترسانة سوريا من الاسلحة الكيميائية.

ياتي اللقاء بين نتنياهو والعاهل الاردني قبل الزيارة التي يتوقع ان يقوم بها الرئيس الاميركي باراك اوباما الى المنطقة قريبا. وتوقع الاعلام الاسرائيلي ان تجري الزيارة في 20 اذار/مارس.

وقلل البيت الابيض من التوقعات بان اوباما سيقدم مبادرة سلام جديدة خلال الزيارة، واكد ان اجندة الزيارة ستتركز على البرنامج النووي الايراني والازمة في سوريا.