مديرية التربية والتعليم شرق غزة تعقد ورشة عمل حول تسكين الأهداف التعليمية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الإشراف والتأهيل التربوي - ورشة عمل لمعلمي مبحث الرياضيات للصفوف ( 1- 3 ) بمدارس المديرية بعنوان تسكين الأهداف التعليمية وكتابة البنود الاختبارية في مبحث الرياضيات، بمركز التدريب التابع للمديرية.

وحضر ورشة العمل أ. مها حلس النائب الفني لمدير التربية والتعليم شرق غزة و أ. سعيد الملاحي وأ. سامية غبن وأ. محمد أبو حميد ود. أنور شلدان مشرفو المرحلة بمبحث العلوم بالمديرية بالإضافة إلى معلمي مبحث الرياضيات المستهدفين.

وتأتي الورشة في إطار سعي وزارة التربية والتعليم العالي لتطوير قدرات وكفايات الكادر التعليمي ورفع مستوي الخبرة الميدانية لديهم بالإضافة إلى تطوير المهارات العملية والعلمية لمعلمي مبحث الرياضيات.

ومن جانبها تحدثت أ. مها حلس عن أهمية إثراء مهارات المعلمين ورفع كفاءاتهم العلمية والعملية بما يضمن تطور العملية التربوية و التعليمية وتمنت على المشاركين الاستفادة القصوى من الورشة ونقل هذه الخبرات لزملائهم.

وفي ختام حديثها تقدمت بالشكر لكل من ساهم في نجاح الورشة كما شكرت مشرفي المرحلة العلوم لحرصهم على تطوير الكادر التعليمي.

بدوره أوضح أ. سعيد الملاحي أن اليوم الدراسي يهدف إلى تعريف المشاركين ببنود اختبارية متنوعة لكل هدف تعليمي كما أشار إلى أنه سيتم تشكيل عدة مجموعات متخصصة لكل صف دراسي من الصفوف ( 1- 3 )وسيتم إعداد مادة تدريبية تشمل الأهداف التعليمية والبنود الاختبارية لتوزيعها على المدارس المعنية في وقت لاحق.