الشارقة الخيرية وبالتعاون مع المجلس العلمي تصرف مبالغ الكفالات لأيتام فلسطين

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

شرع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، صرف الكفالات المالية للأيتام المكفولين لديه بواسطة "جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة ".

وذكر رئيس قسم الكفالات وشئون الأيتام محمد المصري أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بدأ منذ يوم أمس السبت بصرف الكفالات المالية لـ(5843) من أيتام فلسطين في محافظات القدس والضفة الفلسطينية والمحافظات الجنوبية، مما يساهم في تحسين أوضاع عائلات الأيتام وتوفر لهم احتياجاتهم.

وأوضح أن تسليم الكفالات المالية سوف يستمر 20 يوماً، حيث إن هذه الكفالات تـأتي عن الثلاثة أشهر الأخيرة لعام 2012م، مشيراً إلى أن تسليم الكفالات على الأيتام بدأ من محافظة الوسطى ومحافظات غزة والشمال، وسوف يتبعه لاحقاً محافظتي خان يونس ورفح .

ولفت المصري أنه يتم خلال ذلك الاطلاع على أوضاع الأيتام من الناحية الصحية والتعليمية والدينية ومتابعتهم بشكل دوري، بالإضافة إلى تحديث البيانات الخاصة بهم وتقديم الشهادات المدرسية والتقارير الطبية إن وجدت ليتم مسحها على الماسح الضوئي.

وأثنى الرئيس العام للمجلس العلمي فضيلة الشيخ ياسين الأسطل على دور جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة التي لا تألوا جهداً لكفالة آلاف الأيتام في فلسطين لا سيما مشروعي كفالة الأسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة، مثمناً دعمها المتواصل في كافة المشاريع الخيرية والإنسانية لإخوانهم الشعب الفلسطيني.