اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

جامعتا الاستقلال وفلسطين الاهلية توقعان اتفاقية تعاون مشترك‎

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وقعت جامعة الاستقلال وجامعة فلسطين الأهلية اليوم الاثنين اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تحقيق التعاون بين الجامعتين في المجالات العلمية وتبادل الأكاديميين والبحث العلمي والمشاريع والدراسات وكذلك التعاون في المجالات الثقافية والمجتمعية بالاضافة الى التعاون الطلابي .

وحضر توقيع الاتفاقية من جانب جامعة الاستقلال أ.د. تيسير عبد الله رئيس الجامعة ، ونوابه للشؤون العسكرية والادارية والاكاديمية ، في حين حضر عن جامعة فلسطين الأهلية أ.د. غسان أبو حجلة رئيس الجامعة ود.سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون التطوير والتخطيط وأ.عماد الزير مساعد الرئيس للشؤون المالية والادارية وأ. جريس أبو غنام مدير دائرة العلاقات العامة .

وخلال اللقاء أكد أ.د. عبد الله أن الجامعة تسعى من خلال هذه الاتفاقيات الى تحقيق التكامل مع كافة الجامعات الفلسطينية بهدف الارتقاء بالدولة الفلسطينية في مختلف المجالات ، كما واستعرض مسيرة الجامعة منذ الانشاء حتى الوقت الحاضر وأهم انجازاتها الاكاديمية ، وكيف استطاعت ان تحقق قفزة نوعية في مجال العلوم الامنية واعداد جيل من رجال الامن على اسس علمية متينة .

من جهة أخرى تقدم أ.د. غسان أبو حجلة رئيس جامعة فلسطين الأهلية بالشكر الجزيل للأستاذ الدكتور تيسير عبد الله على اتاحته الفرصة لهم لزيارة الجامعة ولقاءهم القائمين على ادارتها والاطلاع على نشاط الجامعة وما وصلت اليه من انجازات على الصعيدين العلمي والأمني ، مؤكدا في نفس الوقت اعتزازه بأن يرى رجال الأمن رجال متعلمين أصحاب خبرات واعتزازه كذلك بدور الجامعة الفعال في هذا الانجاز ، فبفضل هذا الجهد تغير السلوك الأمني لرجل الأمن بشكل ايجابي في مختلف المواقع على حد وصفه .

في حين قدم اللواء يونس العاص شرحا وافيا عن تخصصات الجامعة وبرامجها التعليمية من جهة ، والبرنامج اليومي للطالب في الجامعة من جهة أخرى ، مؤكدا في الوقت ذاته على حرص الجامعة من خلال التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات الفلسطينية الى اعداد أجيال من رجال الأمن قادرين على تحقيق الأمن لشعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج .

من جهته أكد الدكتور سلامة على أهمية الشراكة مع الجامعات الوطنية وكيف يمكن لها ان تسهم في سد احتياجات الجامعات وتحقيق التكامل بينهم وأضاف سلامة "بأن الجامعة تتطلع الى شراكة حقيقية مع الجامعات بشكل عام وخصوصا الجامعات الوطنية ، وأن هذا يندرج في اطار مشاريع الجامعة المستقبلية وفلسفتها لسد احتياجاتها المختلفة" .

وعبر الدكتور سلامة عن اعتزاز الجامعة بتوقيع مذكرة التعاون مع جامعة فلسطين الأهلية وأن يكون هناك خطة عمل ذو سقف زمني لمتابعة كافة هذه الاتفاقات في مختلف المجالات .

من ناحية أخرى نوه الاستاذ الدكتور محمد سبوع الى أن هناك تشابه ما بين جامعتي الاستقلال وفلسطين من حيث الرسالة والنشأة ، وأن هناك اختلافاً في طبيعة الفئة المستهدفة والبرامج التي تقدمها كلتا الجامعتين ، موضحا بأن هذا الاختلاف من شأنه أن يغطي البرامج التي تفتقدها جامعة الاستقلال وخصوصا في المجال الطبي ، وكذلك البرامج التي تفتقد لها جامعة فلسطين وخصوصا في المجال الامني .

بدورها تحدثت الدكتورة رجاء سويدان عن رؤية الجامعة لتدريب وتأهيل الضباط القائمين على رأس عملهم وصولا لخدمة المؤسسة الأمنية الفلسطينية ، ودور معهد التدريب في جامعة الاستقلال في ترجمة هذه الرؤية من خلال ما يقدمه من برامج دبلوم مختلفة بما يتناسب مع احتياجات الاجهزة الامنية .