فيديو وصور..اجبار مقدسي على هدم منزله بحجة اقامته بدون ترخيص

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
اجبرت بلدية الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، المواطن المقدسي داوود سليمان اسعيد من سكان باب حطة في البلدة القديمة على هدم منزله بيده بحجة بنائه دون ترخيص.

وأفاد اسعيد في حديث لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"، إن "منزله تم بناءه على مساحة 60 متر مربع ليأويه هو وعائلته المكونة من 9 أنفار قبل 11 عام، والمنزل مكون من غرفة ومطبخ وحمام.. وسقفية مبنية من الكرميد".

واضاف بان بلدية الاحتلال غرمته قبل 11 عام بمبلغ قيمته 32 الف شيكل، بحجة بنائه دون ترخيص، وحاول طيلة السنوات الماضية استصدار ترخيص من قبل البلدية الا ان طلبه كان يقابل بالرفض.

وقال اسعيد" انه احتجز قبل عدة ايام على حاجز عناتا العسكري وتم اقتياده لمخفر شرطة الاحتلال وخلال مثوله امام المحكمة الاسرائيلية طالبه القاضي بان يهدم منزله خلال 20 يوماً وفي حال لم يتم تنفيذ القرار سوف تقوم جرافات بلدية الاحتلال بهدمه بالاضافة لتغريمه بقيمة 80 الف شيكل، بالاضافة للسجن الفعلي لمدة عام والعمل ثلاث سنوات لحساب الدولة".

واشار بان بلدية الاحتلال الاسرائيلي قامت بالحجز على حسابه البنكي الخاص قبل نحو 8 شهور بسبب عدم دفع كامل الديون المترتبة عليه.

وقال" ان عملية هدم منزله بيده كانت متزامنة مع جلسة لمحاكمة نجله المعتقل منذ 11 يوماً ويبلغ من العمر 14 عاما بسبب احداث المسجد الاقصى المبارك الاخيرة.