مناورة تحاكي سقوط صاروخ وسط إسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل مساء الاربعاء أنها أجرت في تمام الساعة الخامسة مناورة تحاكي سقوط صواريخ في مدينة "رعنانا"، فيما سمع صوت صفارات الانذار في عدة مناطق وسط إسرائيل والتي من بينها منطقة "الشارون" لمدة دقيقة ونصف تقريباً.

وعددت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عدة مناطق سمع بها صفارات الإنذار في إطار إجراء المناورة وهي على النحو التالي "نتانيا" و"رعنانا" و"قرية سبا" و"هود هشارون" و"كفر قاسم" والطيبة والطيرة وقلنسوة والقرى الزراعية التابعة للمجلس الاقليمي "عميك حيفر"، كما سمعت صفارات الانذار في منطقة الشارون بأكملها ومدن أخرى.

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة على موقعها الالكتروني فإنه وفي إطار المناورة تم إرسال لأجهزة الهواتف المحمولة المشتركة بالخدمة الخاصة بالمناورات مع قيادة الجبهة الداخلية تحذيرات خاصة، كما سمعت التحذيرات عبر الإذاعات المحلية الإسرائيلية بما فيها صوت إسرائيل.

وتجري المناورة بالتعاون مع كل من البلدية المحلية للمدينة، ونجمة داوود الحمراء، والشرطة الإسرائيلية ووزارة الصحة والرفاه الاجتماعي، وتشير الصحيفة إلى أنه فور سماع صوت صفارات الانذار فإنه تم إخلاء كافة المناطق من السكان، كما قامت قيادة الجبهة الداخلية بفحص توزيع الكمامات الواقية في وقت الطوارئ.