الحكم على (4 أسرى) بينهم شقيقين من كفر كنا بالسجن 4-6 سنوات بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن المحكمة المركزية الإسرائيلية في الناصرة أصدرت يوم الأربعاء أحكاما عالية بحق أربعة أسرى بينهم شقيقين من مدينة كفر كنا في الداخل الفلسطيني.

وذكر محامي المؤسسة محمد العابد أن المحكمة أصدرت حكما بسجن أمير فريد اسعد لمدة (6.5 سنة) وشقيقيه محمد لمدة (6 سنوات) وغرامة مالية مقدارها (10.000) شيكل، بالرغم من وضعهما الصحي السيئ.

وأشار العابد إلى أن الأسير محمد معتقل منذ تاريخ 8/12/2011 وهو أسير مريض يعاني من التهابات بالشرايين وانتفاخ وتورم في الجسم وهو مصاب بمرض يسمى (الفيل)، كما يعاني شقيقه أمير المعتقل بنفس التاريخ من شلل نصفي جراء حادث سير أصيب به قبل اعتقاله.

وأوضح العابد أن ذات المحكمة أصدرت حكما بسجن الأسير معروف حمدي خطاطبة من بلدة بيت فوريك قضاء نابلس لمدة (5 سنوات) وغرامة مالية (10.000) شيكل، علما بأنه معتقل منذ 16/12/2011، كما حُكم الأسير وسيم عبد الجبار نصاصرة من نفس القرية بالسجن لمدة (4 سنوات) وغرامة مالية (10.000) شيكل.

ولفت العابد إلى أن المحكمة أصدرت هذه الأحكام العالية بتهمة تخطيط الشبان الأربعة لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل وتشكيل خلية عسكرية تابعة لحركة حماس.

وأشار العابد إلى أن جنود النحشون اعتدوا على أهالي الأسرى بعد اعتراضهم على الأحكام التي صدرت بحق أبنائهم، وقاموا باعتقال ثلاثة من أقاربهم.

ولفت العابد إلى انه سيقوم بالاستئناف على هذه الأحكام التي صدرت بحق الأسرى الأربعة خلال الـ (45 يوما) القادمة.