إنجاز- فلسطين تنهي دورة "كن رياديا" في جمعية الشابات المسيحية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أنهت مؤسسة انجاز- فلسطين دورة تدريبية تحت عنوان "كن رياديا" التي نظمتها في جمعية الشابات المسيحية – رام الله، واستهدف التدريب مجموعة من طلبة الكلية والبالغ عددهم 80 طالب/ة.

وأوضحت مدير عام انجاز- فلسطين رندا رمحي سلامة، أن هذه الدوره تهدف إلى تطوير المقومات الاساسية لخطة العمل، حيث يقوم البرنامج بتقديم التحدي للطلاب من خلال تأسيس مشروع ريادي.

وأضافت سلامة: "الطلبة يتعرفون من خلال هذا البرنامج على خصائص وممارسات الرياديين الناجحين من رجال الاعمال، إضافة إلى جعلهم قادرين على تقييم الفكرة الريادية بناء على المنتج والزبون ومعايير الميزة التنافسية".

وحول أهم المهارات التي ركزت عليها هذه الدورة التدريبية، قالت سلامة: "ركزت هذه الدورة على تطوير وتنمية العديد من المهادات لدى الطلبة في جمعية الشابات المسيحية برام الله، أهمها: مهارات التخطيط والتي تهدف إلى تأسيس مشروع جديد بالاضافة الى مهارات التسويق والتمويل والادارة وإتخاذ القرارات الاخلاقية المهنية".

هذا ونُفذت دورة "كن رياديا" من قبل مجموعة من متطوعي القطاع الخاص الذين يساهموا في نقل خبرة القطاع لدى الطلبة المشاركين.

يشار إلى أن مؤسسة إنجاز مؤسسة فلسطﯾنية مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من القطاع الخاص المحلي، وهي عضو في مؤسسة "Junior Achievement Worldwide" وتهدف إلى تعزﯾز الفرص اﻻقتصادﯾة للشباب الفلسطﯾني عن طرﯾق تأهيل طلبة الجامعات والمدارس، لدخول معترك الحياة وعالم اﻷعمال.