البردويل لـ"قدس نت": مصر لم تطلب من حماس التخلي عن الكفاح المسلح

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
نفى القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل الأنباء التي تحدث بها الإعلام الإسرائيلي، عن طلب مصري لحركته بالتخلي عن الكفاح المسلح، في محاولة لتحسين وجهها أمام المجتمع الدولي.

وقال البردويل، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس،: "الحديث عن طلب مصري من حماس، بالتخلي عن مقاومة الاحتلال، وترك الكفاح المسلح، عارٍ عن الصحة تماماً، وهدفه تشويه صورة الحركة لا اكثر".

وأكد القيادي في حركة "حماس"، أن مصر لم تطلب منا أي طلب بهذا الخصوص، مشدداً على أن المقاومة حق مشروع لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، وفصائله لأخذ ما سرق منهم بالقوة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت البردويل، إلى أن جمهورية مصر العربية، تعلم مقدار حاجة الفلسطينيين، للمقاومة لدحر الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية.

وقال موقع صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية، أن القيادة في مصر أرسلت في الآونة الأخيرة رسائل إلى حركة "حماس" تدعوها للتخلي عن الكفاح المسلح لتحظى بقبول المجتمع الدولي.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها :"انه وبعد وصول محمد مرسي مرشح الإخوان الإسلاميين للسلطة أصبحت الجماعة تأمل بان تتبع حماس سياسة جديدة من شأنها أن تسمح لها بحرية العمل على عدة مستويات، لكن في الآونة الأخيرة حرصت جماعة الإخوان بان تحذو حماس حذوها وان تمارس الجهاد بطرق أخرى".