نقيب محامي فلسطين يوقع إتفاق شراكة مع نقيب محامي تونس

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
وقعت نقابة المحامين الفلسطينيين في قطاع غزة، صباح اليوم، اتفاقية شراكة مع فرع نقابة المحامين بمدينة سوسة التونسية، حيث وقع عن نقابة المحامين حسين شبانه نقيب محامي دولة فلسطين وسلامة بسيسو نائب نقيب المحامين والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، وعن نقابة محامي فرع سوسة التونسية المحامي زهير بالحاج عمر.

وقد شارك في مراسم توقيع الاتفاق كلا من زياد النجار أمين سر نقابة المحامين في فرع غزة يزيد الحج قاسم أمين سر نقابة المحامين في مركز القدس والمدير الإداري لنقابة المحامين في قطاع غزة علاء الفرا وتوفيق أبو غلوة منسق الإعلام.

وقد افتتحت جلسة توقيع المذكرة بكلمة ألقاها نقيب محامي دولة فلسطين حسين شبانة بأنه يفخر بهذه الشراكة المميزة التي سوف تستنهض قوى المعرفة والخبرات لدى المحامين والمحاميات في فلسطينـ وقال إن تونس كانت من أهم حاضني الثورة الفلسطينية وقد سالت الدماء التونسية والفلسطينية فداءا للقضية الأولى للعروبة وهي قضية فلسطين.

ومن جانبه قال المحامي زهير بالحاج نقيب محامي سوسة التونسية بأن المذكرة تنص على شراكة حقيقة تساعد في مد يد العون والمعرفة المتبادلة بين المحامين في كلا البلدين.

وقال سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين والأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العربـ إن زيارة نقيب المحامي دولة فلسطين لقطاع غزة تأتي في سياق أنشطة وبرامج سوف يشارك بها فترة اليومين القادمين، مثمناً دور نقابة تونس في دعم اطر الشراكة والتعاون بين النقابتين.

وفي نهاية الجلسة تم إمضاء أوراق مذكرة الشراكة بين النقابتين وقدم زهير بالحاج عمر درعاً تكريمياً لنقابة المحامين تسلمها حسين شبانة سلامة بسيسو.