مستوطنون ينشئون صفحة على "الفيس بوك" باسم "عكا لنا"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قام عدد من المستوطنين في مدينة عكا، بانشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، باسم "عكا لنا"، لمنع شراء شقه من قبل فلسطيني في حي يقيم فيه يهود متدينين.

وذكرت القناة العبرية الثانية، ان شاب فلسطيني اسمه فراس عليـظ اشترى شقه سكنية في حي "كيرم" من ضابط في الشرطة الاسرائيلية، وهو ما اغاظ المستوطنين المقيمين في الحي حيث خرجوا للتظاهر، ضد ضابط الشرطة من أجل دفعه للتراجع عن قرار بيع الشقة للشاب الفلسطيني، ومن الجهة الأخرى يعملون من أجل تأمين مستوطن لشراء الشقة.

فراس علي صاحب الشقة حذر من أن خطوة المستوطنين في حي "كيرم" ستقود لتوتر الأوضاع في مدينة عكا كما كان الحال قبل ثلاث سنوات عندما شهدت المدينة مواجهات واسعة بين الفلسطينيين ومستوطنين في المدينة.

هذا السلوك العنصري الإسرائيلي جاء بعد سلسلة جديدة من الأعمال العنصرية ضد الفلسطينيين في مدينة القدس، وفي اراضي 1948، فقبل أسابيع تعرض عامل نظافة فلسطيني يعمل في بلدية تل أبيب لاعتداء من قبل مجموعة من اليهود ساعة عمله في المدينة.

وخلال العشرة أيام الأخيرة تعرضت فتاتان فلسطينيات في مدينة القدس المحتلة لاعتداءات عنصرية من قبل مستوطنين يهود، آخرها كانت بالأمس ضد فلسطينية تعمل مدرسة في وزارة المعارف الإسرائيلية