عثمان لـ"قدس نت":نعمل على عدة مسارات لوضع حد للممارسات الإسرائيلية تجاه القدس والأقصى

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد ياسر عثمان السفير المصري لدى دولة فلسطين، أن القيادة المصرية تعمل بكل قوتها من أجل وقف كافة الممارسات الإسرائيلية بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف عثمان في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"،اليوم الأحد، أن مصر تعمل على عدة مسارات لوضع حد لما يجري في المسجد الأقصى ومدينة القدس من ممارسات إسرائيلية خاصةً وأنها لمست حدة شديدة في تلك الممارسات خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن القيادة المصرية في تجري إتصالات على المستوى الإقليمي والعربي والإسلامي، للدفاع عن المقدسات الإسلامية في مدينة القدس، مؤكداً بأن قيادته لن تدخر جهداً في دعم المدينة وأهلها المقدسيين.

ولفت عثمان إلى أنه وخلال زيارته للمسجد الأقصى أمس السبت بتكليف من القيادة المصرية ووزارة الخارجية، إلتقى بمدير المسجد الأقصى ناجح بكيرات والعديد من القيادات الفلسطينية في القدس وأيضاً العديد من المرابطين داخل المسجد.

وأوضح أن تلك الزيارة التي تأتي دعماً للقدس والمقدسيين إنما لتأكيد السياسات المصرية، وللتعبير عن رفض مصر التام للسياسة الإسرائيلية المرفوضة والتي تأتي من خلال الإقتحامات المتكررة وإعتداء الجنود الإسرائيليين على المصلين.

وشهد المسجد الأقصى في الأيام الماضية حملة اقتحامات مكثفة من قبل المستوطنين المتطرفين وأذرع المؤسسة الاسرائيلية، فيما أصيب حوالي 75 مواطنًا الجمعة في قمع الاحتلال للمصلين الذين احتجوا على إهانة الاحتلال للمسلمين والقرآن الكريم والاعتداء على طلبة العلم بالمسجد.