الاحتلال يمنع طالبات العلم والمرابطات من دخول المسجد الأقصى وإقتحام عدة مستوطنات له

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، طالبات العلم والمرابطات من دخول المسجد الأقصى المبارك، فيما إقتحم المسجد القبلي 9 مستوطنات تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

وأكدت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت طالبات العلم والمرابطات من دخول المسجد الأقصى المبارك، وقد اعتصمت الطالبات على باب الأسباط تنديداً بقرار منعهن من الدخول.

وأضافت مراسلتنا أن الوضع عند باب الأسباط متوتراً للغاية نتيجة منع الطالبات من الدخول للمسجد، والسماح بدخول عدة مستوطنات للمسجد القبلي.

وأكدت أن 9 مستوطنات على الأقل إقتحموا المسجد القبلي عنوة منذ ما يقارب الساعة حتى الآن، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنه لا يوجد داخل المسجد من يتصدى لهم سوى حراس المسجد ولحودهم لا يستطيعوا أن يصدوا هذا الإقتحام.

وأشارت إلى أن ممارسات الاحتلال هذه تأتي على خلفية أحداث يوم الجمعة الماضي التي حدثت داخل المسجد الأقصى.

وشهد المسجد الأقصى في الأيام الماضية حملة اقتحامات مكثفة من قبل المستوطنين المتطرفين وأذرع المؤسسة الإسرائيلية، فيما أصيب حوالي 75 مواطنًا الجمعة في قمع الاحتلال للمصلين الذين احتجوا على إهانة الاحتلال للمسلمين والقرآن الكريم والاعتداء على طلبة العلم بالمسجد.