المصري لـ"قدس نت":اتصالات تجري مع"فتح وحماس"لإعادة تفعيل المصالحة ولقاء نهاية الشهر

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد منيب المصري، رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، وجود اتصالات مكثفة يُجريها تجمع الشخصيات مع حركتي "فتح وحماس"، لإعادة قطار المصالحة لمساره الحقيقي.

وقال المصري في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء:" نبذل جهود وعلى كافة الأصعدة، لحل أي توترات ومناكفات تخرج من حركتي "فتح وحماس" من شأنها أن تؤثر سلباً على ملفات المصالحة ".

وأوضح رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، أن هناك نية لدى "فتح وحماس" لتجاوز الخلافات الداخلية، والشروع بلقاءات مصالحة جدية، يكون أساسها التوافق الوطني وإنهاء الإنقسام الحاصل.

وتوقع المصري، أن تشهد العاصمة المصرية القاهرة، نهاية الشهر الجاري لقاء حواري جديد بين حركتي "فتح وحماس" لبحث باقي ملفات المصالحة، وتشكيل الحكومة الانتقالية التي يترأسها الرئيس محمود عباس.

وتوقع احمد يوسف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استئناف لقاءات المصالحة الوطنية بين حركته وحركة "فتح" بداية شهر نيسان/ابريل المقبل، للشروع فعليا بتنفيذ خطوات حقيقية على الأرض لإنهاء الانقسام (الفلسطيني -الفلسطيني).

ورفض يوسف ما تناقلته وسائل الإعلام عن وجود قطيعة غير مسبوقة بين قيادتي الحركتين عبر توقف قنوات الاتصال بشكل تام.

وقال في حديث عبر الهاتف لبرنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية:" أنا اعتقد أن انشغال الرئيس أبو مازن بالزيارة المرتقبة من الرئيس الأمريكي عطل بعض اللقاءات بين "حماس" و"فتح" والتي كانت ستتم لاستكمال ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة مؤخرا".