عاموس جلعاد يروج لضرب إيران خلال مؤتمر هرتسيليا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس الهيئة السياسية الامنية في وزارة الجيش الاسرائيلي، اللواء في الاحتياط عاموس جلعاد: "بأنه لا يوجد سبب يجعل إيران تتخلى عن برنامجها النووي".

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر هرتسيليا المنعقد في إسرائيل:"أنا أرى ذلك، فإن إيران على قناعة بانها إن تخلت عن برنامجها النووي، سيكون مصيرها مثل الاسد والقذافي".

وتابع بقوله:"العقوبات لن تعير شيئاً في مواقفهم في أقرب وقت سوف ينجحون في تطوير السلاح، وبذلك سيبدأ سباق التسلح المخيف في الشرق الاوسط".

ويعتبر مؤتمر هرتسيليا حدث سنوي، يستضيفه المركز الانضباطي في المدينة الساحلية التي تحمل اسمه، ويُعد المركز، ومؤتمره السنوي، منبراً لإدلاء قادة إسرائيل وساستها النافذين، بأطروحات تتناول ما يُسمى "السياسة الوطنية" الاسرائيلية، ويكون من بين هؤلاء القادة، الرئيس الاسرائيلي، ورئيس وزرائهاـ وقائد هيئة الأركان العامة والضباط الأوسع مسؤولية عن الحروب سابقاً ولاحقا!

في السنوات الأخيرة، باتت خلاصات هذا المؤتمر، التي تنشر سنوياً، في موضع اهتمام جميع المعنيين بقضايا الصراع، فضلاً عن اهتمام الرأي العام في "إسرائيل"، وقيل ان حكومة "اسرائيل" تبنت العديد من تقارير المؤتمر وتوصياته، بشأن سياسة "اسرائيل" الرسمية.