الصحة بغزة تستنكر الاعتداء على الطواقم الطبية من قبل المواطنين

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
استنكر عبد اللطيف الحاج مدير عام مستشفى غزة الأوروبي الاعتداء الذي تعرض له نضال أبو هدروس رئيس قسم جراحة المخ و الأعصاب بالمستشفى يوم أمس السبت، من قبل مجموعة خرجت بفعلها عن أعراف وتقاليد شعبنا، معتبراً ذلك جريمة بحق المستشفى والعاملين فيها حيث أن نضال هو احد كوادر المستشفى الذين يقدمون واجبهم الأخلاقي والوظيفي بمهارة واقتدار, مطالبا الجهات المختصة بالمتابعة ومحاسبة الفاعلين وفقاً للقانون.

وأفاد الحاج أن الاعتداء حدث بعدما طلب المريض من الطبيب ابو هدروس كتابة تقرير طبي (نموذج رقم 1) الخاص بالعلاج بالخارج. و الذي له محددات وفقاً للنظام الصحي الفلسطيني المتبع في المستشفيات، والتي لا تنطبق على حالة المريض.

وأكد أن التقارير الطبية للمريض تفيد انه ليس بحاجة إلى هذا النموذج وان علاجه يقدم داخل المستشفيات الفلسطينية وأنها تجرى بشكل اعتيادي في مستشفى غزة الأوروبي المتخصص في جراحة المخ والأعصاب والذي حقق انجازات طبية مشهودة خففت من معاناة المرضى على المستوى النفسي والمالي ممن كان يتطلب وضعهم الصحي السفر للعلاج بالخارج.

كما أعرب أشرف القدرة عن إدانته لهذا الاعتداء الآثم على احد الكوادر الصحية، مؤكداً على أن وزارة الصحة تعنى بتقديم الخدمات الصحية للمجتمع الفلسطيني وفقاً للمعايير المتبعة في النظام الصحي الفلسطيني والذي يتطلب حمايته وحماية العاملين فيه, وصون كرامتهم, وتقبل نصائحهم ولا يحق لأحد التعرض لأي من الكوادر الصحية أو المساس بهم، مطالباً الجهات المختصة بالوقوف في وجه هذا التصرف الشاذ عن أخلاقيات مجتمعنا الفلسطيني.