مستشفى الهلال الإماراتي يعقد ندوة بعنوان "قانون الخدمة المدنية"

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
عقد مستشفى الهلال الإماراتي بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة بغزة وائتلاف وصال ندوة بعنوان "قانون الخدمة المدنية"، اليوم الأحد، بحضور المحامية سماح الدعالسة من ديوان الموظفين، عبد الرازق الكرد القائم بأعمال مدير المستشفى، صالح الهمص مدير التمريض، محمد صبح المدير الإداري.

وتهدف هذه الندوات إلى تعريف الموظف بحقوقه وواجباته، فالمعرفة هي أول درجات تأدية العمل بإخلاص وعلى أكمل وجه.

وقد تناولت الندوة الحديث والنقاش حول قانون الخدمة المدنية لعام2005 وما نص عليه من حقوق للموظفين وواجبات عليهم تأديتها وأهم المشاكل التي تواجههم مثل : مسألة العلاوات السنوية، والدرجة الوظيفية.

كما تناولت الندوة أهم واجبات الموظف وفي مقدمتها تأدية عمله بإخلاص وأمانة، والالتزام بهدف المؤسسة، وألا تزيد ساعات العمل عن 36 ساعة والمحافظة على الأموال والممتلكات الخاصة بالمؤسسة، والحصول على إذن للعمل خارج أوقات الدوام.

وقد توجهت الدعالسة بالشكر والتقدير إلى إدارة المستشفى على تعاونهم في عقد مثل هذه الندوات واللقاءات التي تهدف إلى تعريف الموظف بقانون الخدمة المدنية وبالتالي تعريفه بحقوقه وواجباته وإشراك الجميع في هذا الأمر بما يعود بالفائدة على الجميع.

وقامت المحامية الدعالسة بالإجابة عن عدد من استفسارات الموظفين حول بعض البنود في قانون الخدمة المدنية لعام 2005م ، وقد كان تفاعل الموظفين كبير من خلال الأسئلة والنقاش.