إسرائيل: خفض عدد وزراء الحكومة الأمنية المصغرة إلى سبعة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
اعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ان عدد اعضاء الحكومة الامنية المصغرة المسؤولة عن قضايا الامن القومي سيحدد بسبعة وزراء مقابل 15 في الحكومة السابقة.

وسيترأس نتنياهو هذه الحكومة المصغرة التي تلعب دورا مهما في القضايا الامنية مثل المسألة النووية الايرانية واطلاق العمليات العسكرية او حول العلاقات مع الفلسطينيين.

وستتضمن هذه الحكومة المصغرة وزراء الدفاع موشيه يعالون والمالية يائير لابيد والامن الداخلي اسحق اهرونوفيتش والعدل تسيبي ليفني والاقتصاد والتجارة نفتالي بينيت، بالإضافة الى الوزير المسؤول عن الجبهة الداخلية والاتصالات جلعاد اردان.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية:" ان وزير الخارجية السابق افيغدور ليبرمان الذي يمكن ان يعود الى منصبه في الاشهر القادمة شرط تبرئته من تهم باساءة الائتمان والاحتيال، قد يدخل في هذه الحكومة".

وسيكون لدى حزب نتنياهو الليكود وحليفه حزب اسرائيل بيتنا اليمين القومي بزعامة ليبرمان، الاغلبية في هذه الحكومة المصغرة مع اربعة وزراء (نتنياهو ويعالون واهرونوفيتش واردان) مقابل يائير لابيد زعيم حزب هناك مستقبل وتسيبي ليفني زعيمة حزب الحركة ونفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي القومي المتشدد.