اتصل بنا أرسل مقال

القدس20°
رام الله19°
الخليل19°
غزة23°
القدس20°
رام الله19°
الخليل19°
غزة23°
4.44جنيه إسترليني
4.76دينار أردني
0.21جنيه مصري
4.01يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.76
جنيه مصري0.21
يورو4.01
دولار أمريكي3.37

تعطل سيارة أوباما قبل وصوله..فضيحة أمنية مدوية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
تحت عنوان فضيحة مدوية، كشف التليفزيون الإسرائيلي عبر موقعه على الإنترنت، أن سيارة الرئيس الأمريكي الليموزين المصفحة، تعطلت في مطار "بن جوريون" الإسرائيلي قبل وصول الرئيس الأمريكي بنحو نصف ساعة، وحاول خبراء أمريكيون وإسرائيليون إصلاحها دون جدوى.


وبحسب الموقع، فقد تعطل محرك السيارة بعدما قام السائق الأمريكي بتزويد السيارة الليموزين المصفحة بالسولار بدلا من البنزين، الأمر الذي أدى إلى تعطل المركبة على طريق القدس - يافا بالقرب من قرية "ساريس" الفلسطينية التي دمرتها إسرائيل عام 1948 ويطلق عليها اليوم اسم "شورش".

وقام الوفد الإسرائيلي المرافق بالاتصال بشاحنة لنقل الليموزين السوداء للصيانة بعد أن فشلوا في إصلاح العطب.

وكشف الموقع أن إحدى الطائرات الأمريكية سافرت على الفور من تل أبيب إلى الأردن لإحضار سيارة من مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة الأردنية عمان، خصوصًا أن إجراءات الأمن الأمريكية تفرض ضرورة أن تكون السيارة التي يستقلها الرئيس أمريكية الصنع، ومؤمنة عسكريًا على يد خبراء أمريكيين، وهو ما لم يتوفر في إسرائيل، حيث لا تمتلك السفارة الأمريكية في إسرائيل سيارات مصفحة، لكنها موجودة بالدول العربية، نظرًا لحالة عدم الاستقرار الأمنى، التى تصيب هذه الدول من فترة إلى أخرى.

ومن اللافت أن التليفزيون وصف ما حصل بالفضيحة الأمنية المدوية، خصوصا أن السائق الأمريكي وكبار المسئولين الأمريكيين كانوا في حرج بالغ من هذا الموقف.


اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية