نسبة الرسوب ارتفعت..مطالبة بإلغاء نظام الامتحانات الموحدة بمدارس وكالة الغوث في غزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
طالب أولياء الأمور لطلاب مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة ، بإلغاء نظام الامتحانات الموحدة التي تتبعه وكالة الغوث في مدارسها، لمى لهُ من أثار سلبية كبيرة أفرزها على الطلاب بعد اعتماد هذا النظام قبل عدة سنوات .

وقال بسام عبد الله الناطق باسم حملة مناهضة امتحانات وكالة الغوث في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء "،اليوم السبت :" إن الامتحانات الموحدة اثبتت أنها سياسة تجهيل وليست تعليم، وان هناك استياء واسع من الطلاب وأولياءهم والمعلمين من هذا الموضوع"، واصفاً وكالة الغوث بـ"الدكتاتورية" التي لا تستجيب لمصلحة الطلاب".

وأوضح عبد الله، أن الطلاب يعانون من رهبة الامتحانات الموحدة واللجان، مما يشكل ضغط نفسي كبير على أولياء الأمور، وعلى المعلمين في مدارس وكالة الغوث الذين يخشون الحديث حول هذا الموضوع خوفاً من تعرضهم للمعاقبة.حسب قوله.

وأشار الناطق باسم حملة مناهضة امتحانات وكالة الغوث، إلى أن نسبة الرسوب في مدارس وكالة الغوث كانت مرتفعة جداً الأعوام الماضية، خاصة في مادة اللغة العربية والرياضيات والعلوم ، وهذا يعكس مدى الضرر الذي نتج عن تطبيق نظام الامتحانات الموحدة من الصف الرابع الابتدائي حتى الأول الإعدادي ، مطالباً بإلغائه وإتباع نظام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية .

وبين عبد الله، أنهم طرقوا كثير من الأبواب من خلال لقاءات مع مؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات حكومية ، بالإضافة أنهم توجهوا إلى محمود الحمضيات مدير برنامج التعليم في وكالة الغوث ، وابلغوه مطالبتهم بإلغاء هذا النظام لكن لم يجدوا استجابة .

وحذر من أنهم سوف يتخذوا خطوات تصعيديه إذا لم يتم تنفيذ مطالبهم ، وسيتم إغلاق مدارس ومنع مدرسين من دخول الفصول إذا استمرت الوكالة الغوث في سياسية تطبيق الامتحانات الموحدة ، لافتاً إلى أنهم أطلقوا حملة مناهضة امتحانات وكالة الغوث من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك " .