لثمانية أسابيع قادمة.. مسؤول لـ"قدس نت": كيري يجري لقاءات منفصلة بين الفلسطينيين وإسرائيل

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد مسؤول فلسطيني، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية الأمريكي يجري لقاءات منفصلة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تستمر لثمانية أسابيع، في محولة منه لإيجاد صيغة معينة للبدء في عملية المفاوضات.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، انه لم يتحدد إي إطار جديد لمتابعة موضوع استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بعد زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي أعطى وزير خارجيته تفويضا كاملا بمتابعة الموضوع من خلال اتصالات مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تمهيداً لعملية المفاوضات.

وقال مجدلاني لمراسل وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله، أن البحث يتركز الآن على ما يسمى خطوات بناء الثقة وهي ليست إطاراً للمفاوضات مع إسرائيل وإنما التزامات ومتطلبات واضحة بخصوص وقف الاستيطان والإفراج عن الأسرى وإيجاد مرجعية واضحة للمفاوضات وسقف زمني واضح للمفاوضات.

وأكد مجدلاني أن هذا الأمر سيتم خلال فترة الثمانية أسابيع المقبلة من خلال عقد لقاءات منفصلة يجريها جون كيري مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، منوها إلى انه لم يجر الحديث عن عقد لقاءات تقريب أو استكشاف.

يذكر أن الرئيس الأمريكي أوباما أكد أثناء زيارته للمنطقة بأن وزير خارجيته كيري سيعطي الوقت والجهد الكافي للتقدم في عملية السلام في المنطقة، وقد بدأ منذ أول أمس في عقد لقاءات كي يجد طريقة لتطبيق الخطوط العامة التي طرحها أوباما في خطاباته في المنطقة، وأكدت مصادر مقربة من وزير الخارجية كيري وجود تفاؤل بعد اجتماعات يوم أمس مع أبو مازن ونتنياهو.