أوقاف الوسطى تستقبل وفدًا من وكالة الغوث بالوسطى

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
استقبل مدير مديرية أوقاف الوسطى عادل الهور، مساء أمس، بالمديرية وسط القطاع، عددًا من مسئولي "الأونروا" -وكالة الغوث- يتقدمهم خليل الحلبي.

والتقى الوفد الزائر بعدد من الخطباء وذلك لاطلاع مديرية الأوقاف على الخدمات التي تقدمها الأونروا للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع.

وأوضح محمد المقادمة رئيس برنامج الصحة في وكالة الغوث عن أهم الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية التابعة للأونروا.

وبين أن "الأونروا" عقدت اتفاقية جديدة مع عدد من المستشفيات غير الحكومية، وذلك بهدف مساعدة اللاجئين وخاصة أصحاب الحالات الاجتماعية لمساعدتهم في إجراء العمليات الجراحية وتوفير ما يحتاجونه من علاج.

ونفى المقادمة ما يروجه البعض من تقليص الأونروا لبعض خدماتها، بل إن الأونروا عازمة على إعادة بناء وترميم بعض المراكز الصحية بالوسطى ومنها مركز المغازي الصحي التابع للأونروا ، فالخطة والتمويل جاهزان لإعادة بناء المراكز الصحية.

وأوضح سعد نبهان مدير التعليم بالوسطى، بأن مسيرة التعليم في مدارس الوكالة بالوسطى تسير على ما يرام، وأوضح أن الوكالة ستتسلم العديد من المدارس الجديدة في المنطقة الوسطى.

من جانب آخر قال أحمد أبو مزيد مهندس المشاريع والإنشاءات بالوسطى :"تم بناء أكثر من 11 مدرسة منذ بداية عام 2011، ومشكلة البيوت للحالات الاجتماعية وعددها 200 وحدة سكنية، سوف يتم الانتهاء منها نهاية العام الجاري.

وفي ختام الزيارة شكر مدير الأوقاف بالوسطى عادل الهور ممثلي الأونروا على ما يقدموه من خدمات للاجئين الفلسطينيين، وبادل ممثلي الأونروا مديرية الأوقاف على حسن الاستقبال والضيافة.