مؤتمر للمانحين المسلمين لحشد الدعم لصالح القدس قريبا

جدة - وكالة قدس نت للأنباء
قال أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو إن مؤتمرا للمانحين المسلمين سيعقد قريبا لحشد الدعم المالي لصالح القدس تنفيذا لقرارات مؤتمر القمة الإسلامي الذي عقد في القاهرة في شباط فبراير الماضي.

وأضاف أوغلو لدى لقائه وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمود الهباش في مقر منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة، اليوم الاثنين، أن الجهاد الأكبر للأمة الإسلامية هو بزيارة القدس وشد الرحال إليها، لأن في ذلك دعما لهويتها وتعزيزا لصمود أهلها في وجه الاحتلال الإسرائيلي، داعيا الدول الأعضاء في المنظمة إلى تكثيف الجهود لنصرة القدس، وحمايتها من المخاطر التي تحيط بها.

من جانبه، أكد الهباش أهمية وضرورة الدعم الاقتصادي والاستثماري لمدينة القدس، وذلك لتعزيز صمودها، والمحافظة على أهميتها العربية والإسلامية، وتكريس العمق الاستراتيجي الذي تستحقه في تصورات وبرامج عمل الدول العربية والإسلامية.

واستعرض ما تتعرض له المدينة المقدسة من مخاطر واعتداءات طالت حتى مقابرها وأسماء شوارعها، داعيا إلى العمل بشكل حثيث على المحافظة على إسلاميتها وعروبتها، وذلك من خلال تشجيع تكثيف الزيارات الدينية، من قبل مسلمي العالم الإسلامي لها ولمساجدها التي تحاصر بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعا الهباش الحكومات العربية والإسلامية والأثرياء المسلمين في أنحاء العالم إلى إنشاء وقفيات إسلامية في مدينة القدس لدعم صمود المواطن الفلسطيني، في وجه الهجمة الإسرائيلية العنصرية التي تعمل ليل نهار لإخراجه منها وإبعاده عن حدودها.