مراسلنا: عشرات المستوطنون المتطرفين يقتحمون المسجد الاقصى والمصلين يطردوهم

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
اقتحم بعض المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء ساحات المسجد الاقصى المبارك، وحاولت مجموعة اخرى اقتحام المسجد من باب الأسباط الا ان المصلين قاموا بردهم.

وقال محمود أبو عطا مسؤول المركز الاعلامي في مؤسسة الاقصى للوقف والتراث لمراسل وكالة قدس نت للأنباء" ان وجود المصلين في المسجد يحبط مثل هذه الاقتحامات لقطعان المستوطنين".

وأكد ابو عطا " ان دعوة اقتحام الاقصى موجهة من نائب رئيس الكنيسة موشيه فيغلن، محذرا من مثل هذه الاقتحامات ، وداعيا الى اخذها بحذر لما لها من اثار كبيرة على اسلامية المسجد".

واشار ابو عطا" الى وجوب وجود المصلين في المسجد بشكل يومي، حتى يمنعوا قطعان المستوطنين من تدنيسه".

وأفادت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" أن عضو الكنيست الاسرائيلي "موشيه فيجلين"- نائب رئيس الكنيست الاسرائيلي- دعا الى اقتحام احتفالي للمسجد الاقصى يوم غد الاربعاء، احتفاءً بالبدء بمراسيم ما يسمى "عيد الفصح" عند اليهود.

وحذّرت المؤسسة من تداعيات مثل هذا الاقتحام وأبعاده، وحمّلت الاحتلال مسؤوليته، مؤكدة أن الاحتلال وممارسته باطلة، وأن المسجد الاقصى سيظل مسجدا اسلامياً خالصا، ووجود الاحتلال فيه هو وجود باطل ومؤقت وزائل عما قريب.

وطالبت المؤسسة مؤتمر الجامعة العربية الذي سيعقد اليوم في الدوحة، اتخاذ القرارات المناسبة التي تحفظ حرمة المسجد الاقصى، وتشكل طريقاً لتخليصه من الاحتلال الاسرائيلي.