نجاجرة لـ"قدس نت":الاحتلال يطرح خطة لبناء وحدات استيطانية في نحالين وحوسان ببيت لحم

بيت لحم- وكلة قدس نت للأنباء
أعلنت سلطات الاحتلال في بعض الصحف نيتها الاستيلاء على مساحات واسعة من اراضي بلدتي نحالين وحوسان غرب بيت لحم بهدف التوسع الاستيطاني.

وقال جمال نجاجرة نائب رئيس المجلس القروي لنحالين" إن المصادرات ستتم في منطقة" واد ابو حمرا" من اراضي بلدة حوسان، وأخرى في" خربة الدير" من اراضي نحالين، مؤكدا ان سلطات الاحتلال قررت بناء 70 وحدة استيطانية ومشاريع تابعة لمستوطنة"بيتار" القريبة".

واضاف نجاجرة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" ان هذا الاعلان جاء بنص من بلدية مستوطنة" بيتار"، ونشر في الصحف، مشيرا الى ان الارض المنوي الاستيلاء عليها تقع في منطقة" خربة الدير" غرب القرية، ومحاذية لمستوطنة "بيتار عيليت" الجاثمة على أراضي قرى حوسان ونحالين ووادي فوكين، وهي مزروعة بأشجار الزيتون، وتبلغ مساحتها عشرات الدونمات".

وأشار نجاجرة" الى انه سيتم اضافة الى بناء 70 وحدة سكنية اقامة مشاريع عامه تابعة لمستوطنة بيتار، في خربة الدير، يهدف الى ربط مستوطنتي "بيتار عيليت" و"جفعوت" مع بعضهما، ما سيؤدي الى احكام الاغلاق على القرية، وحرمان عدد من العائلات من مصدر رزقها، ناهيك عن التوسع العمراني".

وأكد نجاجرة" اننا قمنا بإبلاغ المحامي غياث ناصر بالتحرك من اجل متابعه الامر قانونيا، موضحاً ان هذا الاجراء ليس الاول من نوعه بل اصبح الأمر يتكرر بين فترة وأخرى، كما حدث في منطقة الجمجوم، ووادي سالم، وعين فارس، التي يتم فيها ضخ المياه العادمة من قبل مستوطنة "بيتار عيليت"، والتي ادت اتلاف مساحة واسعة من الاراضي الزراعية".

وناشد نجاجرة المؤسسات والمنظمات والقانونية والانسانية في العالم التدخل فورا ، "لإيقاف هذا القرار التعسفي، والعدوان الاستيطاني المستمر على اراضي البلدة، والذي إن تم تنفيذه فسيؤدي الى محاصرتها وعزلها بالمستوطنات".