أبو السبح يطالب بإرسالة لجنة دولية لزيارة سجون الاحتلال الإسرائيلية لمراقبة وضع الأسرى

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
جدد وزير الأسرى والمحررين في حكومة غزة عطاالله أبو السبح، تحميله الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى ميسرة أبو حمدية وسامر العيساوي وناهض الأقرع ومحمد التاج في حال فقدان حياتهم، مؤكداً بأن لهذا الأمر تبعات خطيرة.

وطالب أبو السبح خلال مؤتمر صحفي لوزارة الأسرى والتجمع العالمي لكسر القيد، حول حالة الأسير ميسرة أبو حمدية، في مدينة غزة، بفتح تحقيق رسمي وإرسال لجنة طبية متخصصة تقوم بزيارة السجون الإسرائيلية لمتابعة أوضاع الأسرى الفلسطينيين هناك، وفتح تحقيق حول العمليات التي يجريها الاحتلال على أجساد الأسرى.

ووجه رسالة للمؤسسات الحقوقية ومؤسسة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية بالتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ الأسرى والقيام بواجباتهم تجاههم في السجون الإسرائيلية.

ودعا أبو السبح أبناء الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينية بإعلان حالة التضامن والتوحد في مواجهة ممارسات الاحتلال المجرم تجاه الأسرى، وكذلك وسائل الإعلام بتسليط الضوء على أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام.

وطالب وزير الأسرى السلطة الفلسطينية بأن تؤكد على ضرورة طرحها لموضوع تحرير الأسرى، قبل إبرامها لأي إتفاقيات أو معاهدات مع الاحتلال الإسرائيلي.