صور...مستوطنون يقتحمون باحات الاقصى ومنع المتطرف" فيجلن" من دخوله

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
شهدت باحات المسجد الاقصى المبارك منذ ساعات الصباح وما بعد ظهيرة، اليوم الاربعاء، اجواء مشحونة بالتوتر الشديد بعد نية نائب رئيس الكنيست الاسرائيلي المتطرف موشيه فيجلن اقتحام وتدنيس المسجد الاقصى وسط دعوات من قبل جمعيات استيطانية لاقتحامه وتأدية طقوس دينية بمناسبة "عيد الفصح" العبري ..

وأفادت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة التي رصدت دخول مجموعات استيطانية في ساعات الصباح وظهيرة اليوم، بان مجموعات استيطانية اقتحمت باحات المسجد الاقصى بعد السماح لها من قبل شرطة الاحتلال الاسرائيلي بالدخول لباحات المسجد من باب المغاربة والخروج من باب السلسة، وسط حراسة أمنية مشددة .

واضافت مراسلتنا بان المستوطنين قاموا باداء صلوات تلمودية عند باب السلسة ورقاصات استهزائية مرددين هتافات استفزازية تمس بحرمة المسجد الاقصى المبارك امام عدسات الكاميرات، في وقت تصدي لهم بعض الشبان المقدسيين، الا ان شرطة الاحتلال حاولت ابعادهم من المكان.

واشارت بانه عند ساعات ما بعد الظهيرة تجمعت اعداد كبيرة من طالبات مدارس القدس وطلبة مصاطب العلم بباب المغاربة واصطفوا على شكل حاجز بشري للتصدي لدخول المستوطنين، وللمتطرف فيجلين، الذي منعته شرطة الاحتلال من اقتحام المسجد الأقصى المبارك، تحسبا من ردود فعل شديدة وغاضبة من المواطنين المقدسيين.

وكان فيجلين دعا قبل أيام أنصار اليمين المتطرف الى مشاركته في اقتحام المسجد الأقصى اليوم، لتقديم ما أسماه قرابين لمناسبة "عيد الفصح" العبري في باحات المسجد.

ووقعت مواجهات محدودة في باحة باب العامود وفي شارع الواد بين شبان مقدسيين وشرطة الاحتلال التي تدخلت لصالح مستوطنين استفزوا المواطنين المقدسيين، هذا واعتقلت شرطة الاحتلال الشاب وسام حمودة من داخل باحات الاقصى وتم اقتياده لمخفر شرطة باب السلسلة ..

كاميرا "وكالة قدس نت للأنباء" رصدت لحظات اقتحام المجموعات الاستيطانية لباحات الاقصى واعدت هذا التقرير بعدسة/ديالا جويحان