سامسونج تتربع على عرش الشركات الالكترونية في العالم

طوكيو – وكالة قدس نت للأنباء
حازت شركة سامسونج، الرائدة عالمياً في مجال الالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات على المرتبة الأولى من ناحية "رضى المستهلكين" في الكثير من المجالات، حسب دراسة نشرتها مؤسسةJ.D. Power and Associates للدراسات.

حيث احتلت سامسونج المركز الأول وحصلت على التقييم الأعلى من فيما يخص رضا العملاء في مجال غسالات الملابس، ومجففات الملابس والثلاجات.

فبالرغم من انخفاض رضا المستهلكين منذ عام 2011 على ما تقدمه الشركات من أجهزة كهربائية، تمكنت سامسونج من تمييز علاماتها التجارية وزيادة رضا عملائها ، واحتلت المرتبة الاولى في التصنيف العالمي، وفقا للدراسة التي نشرتها J.D Pwoer.

ركزت J.D Power في دراستها على معرفة رضى المستهلكين من أجهزة الغسيل المنزلية، وأجهزة المطبخ، حيث استطاعت سامسونج أن تحتل المرتبة الأولى للمرة الخامسة على التوالي في مجال غسالات الملابس ومجففات الملابس، والحفاظ على أدائها مقارنة بالسنوات السابقة.

وفي دراسة رضا المستهلك عن المطبخ، استطاعت سامسونج أيضاً أن تحتل المرتبة الأولى للمرة الثامنة على التوالي والحصول على أعلى تقييم من المستهلكين، حيث حصلت أجهزة سامسونج على التقييم الأعلى متفوقةً على أجهزة الشركات الأخرى وخصوصاً في مجال صناعة الثلاجات.

اعتمدت هذه الدراسة على ستة عوامل أساسة لتقييم رضى الزبون من المنتج، وهي: الأداء والموثوقية "بما في ذلك مدى وظائف الأجهزة ومستوى الضجيج وكفاءة استخدام الطاقة"؛ الميزات "مثل فائدة إعدادات الأجهزة والقدرات المتاحة"؛ سهولة الاستخدام؛ التصميم والمظهر؛ الأسعار؛ والضمان، وكانت النتائج كالتالي:

غسالات الملابس
احتلت سامسونج المرتبة الأولى في رضا العملاء من غسالات الملابس التي تقدمها للعام الرابع على التوالي، حيث حصلت في التقييم على 824 نقطة من 1000، وتفوقت سامسونج في مجال الغسالات بثلاثة عوامل أساسية : الأداء والاعتمادية، السعر، التصميم والمظهر.

مجففات الملابس
للعام الخامس على التوالي، استطاعت سامسونج أن تحصل على التقييم الأعلى من العملاء بما يخص مجففات الملابس حيث حصلت على تقييم 822 وتفوقت بثلاثة عوامل: الأداء والموثوقية، سهولة الاستخدام؛ والأسعار.

رضى الزبون بما يخص أجهزة المطبخ وخصوصاً الثلاجات برصيد 807 نقاط ، استطاعت سامسونج أن تحافظ على المركز الأول للعام السابع على التوالي فيما يخص رضا العملاء من الثلاجات.