أسيران مقدسيان من الشعبية يدخلان عامهما الثالث عشر

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الاسيران المقدسيان سائد محمد خليل سلامة (37 عاما ) من جبل المكبر ، والاسير مجد عبد الرحيم محمود بربر (37 عاما) من حي رأس العامود، قد انهيا عامهما الثاني عشر ودخلا عامهما الثالث عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

وقال قاهر أبو كمال الناطق الاعلامي للمركز بأن الاسيرين سلامة وبربر معتقلان منذ 30/3/2001 ، بتهمة الانتماء لتنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، وتنفيذ عمليات عسكرية لصالح المقاومة ، حيث حكمت على الاسير سلامه بالسجن لمدة 24 عام ، والاسير بربر لمدة 20 عام ، ويوافق ذكرى اعتقالها يوم الارض .

واشار أبوكمال الى ان الاسير سلامه فقد والدته قبل عامين ، بعد معاناة طويلة مع المرض ، وقد تأثر الاسير بفراقها بشكل كبير ، كما يعرف الاسير بين زملائه الاسرى في سجن نفحة الصحراوي بثقافته الواسعة وخياله الأدبي الخصب والواسع ، وله العديد من المؤلفات الشعرية . واصدر مؤخرا ديوان شعري من داخل سجنه، وهو الآن تحت الطباع.

وبين بان الاسير بربر أكمل تعليمه الجامعي بتفوق وحصل على جائزة من وزارتي الثقافة والاسرى لتميز كتاباته ، فهو كاتب متميز وقارئ مطلع. وهو متزوج ولديه طفلان .