الجالية الفلسطينية في برلين تشارك قوى السلام الألمانية بمسيرة الفصح المجيد للسلام

برلبن – وكالة قدس نت للأنباء
بدعوة من حزب اليسار و لجنة التنسيق من اجل السلام,شاركت الجالية الفلسطينية المانيا- برلين بمسيرة الفصح المجيد للسلام التي انطلقت يوم السبت 30.03.13 من ساحة بوتسدامربلاتس مروراً ببوابة براندنبورغرتور و انتهت امام مقر المستشارية الألمانية.

وقد كانت فلسطين حاضرة بقوة من خلال كثافة الأعلام الفلسطينية المرفوعة. و تعتبر مسيرة الفصح للسلام تقليداً سنوياً تقوم بهَ جميع الحركات الألمانية المناهضة للحرب، ورفعت الشعارات ضد التدخل العسكري في سوريا و مالي و ايران و كذلك سحب القوات الألمانية من افغانستان و من اجل حّلِ سلمي و عادل في فلسطين.

الناشط الفلسطيني زهير الفتى صرّح اثناء المسيرة للصحافة مطالباً البرلمان الألماني بإصدار قانون يحرم تصدير السلاح الى مناطق التوتر في العالم و خاصة للاحتلال الإسرائيلي, و طالب الحكومة الألمانية بالضغط على النظام العنصري في اسرائيل من اجل تطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تنص على عودة اللاجئين الفلسطينين الى ديارهم التي شردوا منها و اقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس و طالب ايضا الخارجية الألمانية بممارسة الضغط على اسرائيل لإطلاق سراح الأسرى الأبطال و في مقدمتهم البطل الاسطورة صاحب اطول اضراب عن الطعام الاسير سامر العيساوي