مصدر لـ"قدس نت":مصر ستوجه دعوات للقوى والفصائل الفلسطينية لزيارة القاهرة خلال أيام

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مصدر مصري رفيع المستوى، أن بلاده بدأت بسلسلة إتصالات وتحركات مع جهات فلسطينية مختلفة لتحريك عجلة المصالحة من جديد.

وقال المصدر المصري في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأحد :" إن بلاده ستوجه دعوات لكافة القوى والفصائل الفلسطينية بما فيهم الشخصيات المستقلة، خلال الأيام المقبلة للتوجه لزيارة القاهرة، للتحضير لقمة المصالحة المقبلة".

وأوضح المصدر المصري، أن بلاده تبذل جهود كبيرة وتمارس ضغوطات على حركتي "فتح وحماس" لتذليل عقبات المصالحة، والشروع بتطبيق ما تم الإتفاق عليه في إجتماع القاهرة الأخيرة.

وتوقع المصدر ذاته، أن تشهد الأيام المقبلة حراكاً إيجابياً بملف المصالحة وعمل لجانها على الأرض، مؤكداً أن مصر تقف بجانب الفلسطينيين وستساعدهم في تخطي عقباتهم الداخلية للوصول للوحدة الوطنية.

واتفقت حركتا "فتح" و"حماس" في 17 يناير/ كانون الثاني الماضي خلال اجتماع في القاهرة على "صيغة توافقية" حول الملفات التي تضمَّنها اتفاق المصالحة الفلسطينية، ومنها تفعيل عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة والضفة الغربية تمهيدًا لإجراء انتخابات فلسطينية عامة، وبدء مشاورات تشكيل الحكومة.

لكن جولات الحوار الفلسطيني توقفت أواخر الشهر الماضي بعد أن أعلنت حركتا فتح وحماس عن تأجيل لقاء كان مقررًا عقده بينهما يوم 26 شباط/ فبراير بالقاهرة، إثر نشوب مشادة كلامية بين رئيس وفد حركة فتح بحوار المصالحة عزام الأحمد، ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو حركة حماس، عزيز الدويك، في ندوة عُقدت فى رام الله تبادلا خلالها الاتهامات بين الحركتين.