وفد أمني إسرائيلي يزور القاهرة لعدة ساعات

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
وصل إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، وفد أمني إسرائيلي، في زيارة للقاهرة تستمر بضع ساعات، على طائرة خاصة قادمة من تل أبيب.

ويلتقي الوفد الإسرائيلي خلال الزيارة مع مسؤولين تابعين لجهاز المخابرات المصرية، وقد كان في استقبالهم بمطار القاهرة مندوب عن إدارة المخابرات، حسبما ذكرت وسائل اعلامية اسرائيلية.

وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن الوفد ضم 4 أعضاء ، وأن الزيارة تستغرق عدة ساعات.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن مبعوثا عسكريا إسرائيليا، وصل إلى القاهرة اليوم، قادما من تل أبيب، في زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة ساعات.

وأشارت الوكالة إلى أن المبعوث الإسرائيلي سيلتقي خلال الزيارة عددًا من المسؤولين العسكريين، لبحث التعاون العسكري بين مصر وإسرائيل.

ونقلت الوكالة عن "مصادر مطلعة" كانت في استقبال المبعوث الإسرائيلي (الذي لم تذكر الوكالة اسمه)، أن المسؤول الإسرائيلي سيبحث آخر تطورات الوضع في سيناء، ومنع محاولات التسلل والتهريب.

تأتى الزيارة فى الوقت الذى وصل فيه إلى القاهرة صباح اليوم وفد فلسطيني برئاسة نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الى القاهرة، فيما كان قد وصل وفد من حماس مساء أمس.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري مصري مسؤول، إن أسلوب هدم الأنفاق المنتشرة اسفل الحدود مع قطاع عزة من خلال الغمر بالمياه هو الأنسب والأفضل خلال الفترة الجارية، بعدما تمكن المهربون من استعادة عدد من الأنفاق التي تم تدميرها عن طريق المعدات الهندسية الثقيلة، خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن تقنية استخدام المياه الجوفية تساعد على إفساد مكونات التربة وعدم صلاحياتها لحفر أنفاق بها مستقبلا.

ولفت المصدر إلى أن القوات المسلحة تستعين بصور الأقمار الصناعية وأجهزة "السونار المتطورة للكشف عن الأنفاق الجديدة لتدميرها، مؤكدًا أن الخطة مستمرة لحين الانتهاء من تدمير كافة الأنفاق الموجودة مع قطاع غزة، لما تمثله من خطورة على الأمن القومي المصري."

وأشار المصدر إلى أن إجمالي الأنفاق التي تم غمرها بالمياه حتى الآن 74 نفقا، وأنه جارٍ استكمال الخطة، لحين الانتهاء من تدمير الأنفاق المكتشفة الباقية، في إطار برنامج الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للقضاء على الأنفاق الأخرى عند خط الحدود الدولية برفح، والتي يتراوح عددها بين 550 إلى 800 نفق.