الغول: الوضع الفلسطيني بحاجة إلى إستراتجية موحدة والتعامل بردات الفعل غير مقبول

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضرورة عدم التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي وممارساته بنظام ردات الفعل.

وأوضح الغول في تصريح لبرنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية،اليوم الأربعاء، أن الوضع الفلسطيني بحاجة إلى إستراتجية أو خطة موحدة تأخذ مختلف المجالات في السعي لتحريك قضية الأسرى سواء بتحريرهم أو بفرض تعامل إنساني معهم حسب الشرعيات الدولية.

وأضاف، أن هذا العمل وهذه الخطة يجب أن يعمل عليها كلاً من القوى والفصائل الفلسطينية وأيضاً السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية ووفق إستراتجية يتفق عليها الجميع، لافتاً إلى أن هناك توافق فلسطيني على إبقاء قضية الأسرى موحدة.

وحول العوائق التي تمنع وجود إستراتجية فلسطينية موحدة، أشار الغول إلى أن ما يمنعها هو وجود إنقسام في النظام السياسي الفلسطيني، والأمر الثاني هو العادة السيئة التي تظهر في السياسة وهي التعامل بردات فعل على أي حدث من الأحداث.

ونوه إلى أن الوضع الفلسطيني الحالي بحاجة لخطة لا تنطلق من ردات الفعل على أي إجراء إسرائيلي بحق أي أسير من الأسرى، وإنما تنطلق من ضرورة التواصل بهذه الخطة بغض النظر عن اللحظة، من أجل العمل على تحرير الأسرى أوتطبيق إتفاقيات جنيف الرابعة.