النيابة تقرر الإفراج عن الأسير علاء أبو خضر والعليا ترفض الإفراج عن الوزير كبها

نابلس - وكالة قدس نت للأنباء
أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أصدرت مساء الأربعاء قرارا يقضي بالإفراج عن الأسير الإداري المختص بالشؤون الإسرائيلية علاء الدين حمدان أبو خضر.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن النيابة الإسرائيلية أبلغت محامي المؤسسة بعدم نيتها تجديد اعتقال أبو خضر المعتقل إداريا منذ تاريخ (6/2//2012)، حيث من المقرر الإفراج عنه غد الخميس من سجن عوفر.

وأشار البيتاوي إلى أن أبو خضر (39 عاما) أسير سابق أمضى (16 عاما) في سجون الاحتلال، وهو مختص بالشؤون الإسرائيلية وله العديد من الأبحاث والدارسات التي كتبها خلال فترة اعتقاله، ويتقن اللغة العبرية بطلاقة تامة، وهو من قرية الجديدة قضاء جنين ويسكن في مدينة نابلس.

وفي الإطار ذاته، ذكر محامي مؤسسة الضامن محمد العابد أن المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس رفضت الالتماس الذي تقدم به من اجل الإفراج عن وزير الأسرى السابق المهندس وصفي كبها.

ولفت العابد إلى أن المحكمة رفضت الالتماس بحجة أن موكله يشكل خطرا على امن المنطقة، وان الإفراج عنه في هذه الأوقات من شانه عودة الفعاليات المناهضة للاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الوزير السابق كبها بتاريخ (10/6/2011) من على احد الحواجز القريبة من مدينة جنين، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري التعسفي دون توجيه أي تهمة بحقه.