الأسيران بلال البرغوثي وسليم حجة يدخلان عامهما ال 11 في الأسر

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان دخول الأسيرين الفلسطينيين القائدين بلال البرغوثي وسليم حجة عامهما ال11 في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

مدير مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، فؤاد الخفش، ذكر إن الأسير بلال يعقوب البرغوثي،( 37 عاماً) من مدينة رام الله، اعتقل مرات عدة، كما تعرض للإصابة برصاص قوات الاحتلال عام 1994، ومكث على إثرها في المشفى 40 يوماً، ليعتقل بعد ذلك بأسبوعين لمدة شهر ثم تم الإفراج عنه.

وأضاف الخفش، أن اعتقال بلال الأخير عام 2002، كان بعد ملاحقته واتهامه بالمطلوب بعد هدم منزله عام 2001 في رام الله، وقد حكم عليه بالسجن 16 مؤبداً و36 عاماً، بتهمة قيادة كتائب القسام في الضفة الغربية.

أما الأسير سليم محمد حجة 41 عاماً، من قرية برقة قضاء نابلس، والذي لم يتمكن منذ عام 1991 من إكمال دراسته الجامعية، في جامعة النجاح الوطنية، تخصص شريعة إسلامية، بسبب الاعتقالات المتكررة، فقد قضى 6 سنوات في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وهو الآن يقضي حكماً بالسجن 16 مؤبداً و30 عاماً، وهو أب لابن يبلغ من العمر 10 سنوات، وولد وهو داخل الأسر.

وأكد الخفش، أن سلطات الاحتلال تمارس سياسة إعادة اعتقال الأسرى المحررين، والذين قضوا في الاعتقال فترات متفاوتة، في محاولة لزعزعة استقرار حياتهم ومستقبلهم مع عوائلهم.