الشاباك: انخفاض في حجم العمليات ضد إسرائيل خلال مارس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
سجل التقرير الشهري الصادر عن جهاز الأمن العام الاسرائيلي "الشاباكط انخفاضاً واضحاً في مجمل العمليات ضد أهداف إسرائيلية خلال شهر مارس الماضي مقارنة بتلك العمليات التي جرت في فبراير الماضي، ووفقاً لما جاء من معطيات في تقرير جهاز "الشاباك" فإن 6 من الإسرائيليين قد أصيبوا في إجمالي الهجمات الفلسطينية ضد أهداف إسرائيلية.

وبحسب التقرير فإن 5 مدنيين من بين 6 قد أصيبوا نتيجة إلقاء زجاجات حارقة، في حين أصيب آخر نتيجة إطلاق النار عليه في الثامن عشر من الشهر الماضي في إحدى محطات الوقود شمال الضفة الغربية.

وفي السياق ذاته فإن التقرير أظهر انخفاضاً في عدد العمليات ضد أهداف إسرائيلية مقارنة بشهر فبراير الماضي خاصة في مدينة القدس، حيث وصل مجمل العمليات في كافة المناطق خلال شهر مارس إلى 125 عملية، مقابل 139 عملية خلال شهر فبراير.

ووفقاً لما جاء في التقرير فإن عدد العمليات في مدينة القدس خلال الشهر الماضي قد وصل إلى 21 عملية بينما وصلت في فبراير الماضي في المدينة نفسها إلى 38 معظمها كانت عبارة عن إلقاء زجاجات حارقة وحجارة على الحواجز العسكرية.

أما العمليات التي كانت في مناطق الضفة الغربية والتي حافظت إلى حد كبير على مستواها في عدد العمليات حيث وصلت في مارس إلى 101 عملية، في حين وصلت في فبراير الماضي إلى 100 عملية استهدفت عدداً من الحواجز العسكرية والأمنية التابعة لجيش الاحتلال، وبعضها كان تصدياً لعدد من الاقتحامات في عدة مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وبحسب التقرير فإن العمليات في قطاع غزة قد طرأ ارتفاعاً ملحوظاً عليها خاصة أثناء زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى إسرائيل، حيث تعرضت البلدات الجنوبية لرشقة من الصواريخ في الحادي والعشرين من مارس الماضي.