فتية دار الأرقم في سخنين يجمعون تراب من الأقصى مهرًا لعروس مغربية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قامت مجموعة فتية دار الأرقم في سخنين بجولة تعليمية في المسجد الأقصى المبارك والحارة القديمة في القدس الشريف، تعرفوا فيها على أبرز المعالم التاريخية بصحبة المرشد سامر صيام من القدس الشرقية، وخير الله شلاعطة المسؤول عن المجموعة.

وخلال الجولة قام طلاب فتية دار الأرقم بجمع تراب من المسجد الأقصى المبارك، من أجل ضمه إلى تراب آخر تم جمعه من قطاع غزة، ومن الضفة الغربية، ومن فلسطين 48، ليقدّم مهرا لعروس من المغرب، اشترطت على عريسها (الفلسطيني) المتقدم للزواج أن يكون مهرها ترابًا من فلسطين يُجمع من البقاع الأربع المذكورة. وقد تم نقل التراب إلى رام الله، حيث حملته ابنة أحد المعتقلين الفلسطينيين ونقلته لأحد الدعاة الذي سيوصله بدوره إلى المغرب للعروس.

يذكر أن مجموعة فتية دار الأرقم هي مجموعة شبابية إسلامية تضم العشرات من الطلاب في الصفوف الإعدادية والثانوية من مدينة سخنين، وقد أنشئت مؤخرا تحت إشراف مركز ابن عباس الثقافي والحركة الإسلامية، وتم افتتاح ناد شبابي للمجموعة مقابل مركز ابن عباس، وذلك بهدف إيجاد إطار شبابي فكري ونهضوي في المدينة، يكون همه النهوض بمجتمعه عبر عدة فعاليات وبرامج وخدمات. ويقوم فتية دار الأرقم كل أسبوعين تقريبا بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة لعدة فقرات دعوية وترفيهية مختلفة.