زعماء يهود اميركيون يدعون نتنياهو لتقديم تضحيات لتحقيق السلام

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
دعا اكثر من مئة من الزعماء اليهود الاميركيين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى ابداء "استعداد اسرائيل لتقديم تضحيات مؤلمة بشأن الارض من اجل تحقيق السلام".

جاء ذلك في رسالة بعث بها الزعماء اليهود الاميركيون امس الاربعاء الى نتنياهو، حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية في موقعها الاليكتروني.وقالت الرسالة "نعتقد ان هذه لحظة حاسمة بالنسبة لك ولحكومتك الجديدة للاستجابة لدعوة الرئيس الاميركي باراك اوباما للسلام من خلال اتخاذ اجراءات ملموسة لبناء الثقة تهدف الى اظهار التزام اسرائيل بحل الدولتين لشعبين لتسوية النزاع الاسرائيلي الفلسطيني".

وتابعت "نناشدك بصفة خاصة بالعمل على نحو وثيق مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري لاعداد مبادرات برجماتية تتمشي مع احتياجات اسرائيل الامنية وسوف تمثل استعداد اسرائيل للاقدام على تضحيات مؤلمة بشأن الارض من اجل تحقيق السلام".

واضافت الرسالة ان مثل هذه القيادة سوف "تمثل تحديا للزعماء الفلسطينيين لدفعهم الى اتخاذ خطوات بناءة مماثلة بما في ذلك الخطوة الاكثر اهمية والتي تتمثل في عودة سريعة الى طاولة المفاوضات".

وتأتي الرسالة قبل زيارة كيري المقررة لاسرائيل والمناطق الفلسطينية الاسبوع المقبل وذلك بعد اسبوعين على مرافقة وزير الخارجية لاوباما خلال زيارته لاسرائيل.

وكان الرئيس أوباما قد دعا خلال زيارته لاسرائيل في الحادي والعشرين من الشهر الماضي الإسرائيليين إلى إنهاء الصراع مع الفلسطينيين وانتقد سياسة الدولة العبرية في الضفة الغربية. وقال: "طالما أن الإسرائيليين أقاموا دولة في وطنهم، يحق للفلسطينيين ايضا أن يكونوا أحرارا في أرضهم".يشار الى ان مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية متوقفة منذ شهر تشرين الاول/اكتوبر عام 2010 على خلفية الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.