وحدات خاصة إسرائيلية تقتحم قسم 10 في سجن "إيشل"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية، مساء الخميس، قسم 10 في سجن "ايشل"، حسبما افاد بيان صحفي صادر عن نادي الاسير الفلسطيني.

وأضاف النادي، أن "قوة خاصة تقدر بـ200 شرطي اقتحمت القسم واعتدت على الأسرى".

الى ذلك اكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الاسرى الذين قمعتهم ادارة السجون من سجن "ايشل" وعددهم 20 اسير، قبل 3 ايام بسبب اضرابهم عن الطعام تضامنا مع الاسير ميسرة ابوحمديه قبل استشهاده بيوم واحد ، قد وصلوا الى سجن النقب مساء امس.

واوضح قاهر أبو كمال الناطق الاعلامي للمركز في الضفة الغربية بان الاسرى الذين خاضوا اضراب نخبوي عن الطعام في سجن "ايشل" احتجاجا على عدم تقديم العلاج للأسير الشهيد ابوحمديه وكان يتقدمهم القيادي في كتائب القسام الاسير الشيخ جمال أبو الهيجا مطلع الاسبوع الحالي ، تم قمعهم نقلهم الى زنازين العزل الانفرادي التي مكثوا فيها لثلاثة ايام ، ثم قامت الادارة بنقلهم الى سجن النقب.

واوضح بأن الوحدات الخاصة التابعة لادارة مصلحة السجون قامت بالاعتداء على الاسرى بطريقة همجية باجبارهم على دخول الأقسام ، التي رفضوا دخولها احتجاجا على عملية النقل القمعية ، ولا يزال بعضهم يخوض الاضراب المفتوح عن الطعام الذى بدؤوه قبل 5 ايام.

واشار ابوكمال بان سجن النقب لا يزال يشهد توتراً للآن بعد استشهاد الاسير أبو حمديه ، حيث يتم اقتحام الاقسام وتفتيشها بشكل مستمر وبأسلوب همجي واضح يدلل على السياسة الاجرامية التي تنتهجها إدارة السجون بحق الأسرى الفلسطينيين.