برلماني أردني :سازور "الأقصى" بشكل شهري

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال النائب في مجلس النواب الأردني محمد الدوايمة إنه سيزور المسجد الأقصى بشكل شهري، وذلك بهدف الإطلاع على احتياجات المسجد، ومتابعة الانتهاكات الإسرائيلية ضده، وقال إن الأردن سيفعل كل ما في وسعه لمواجهة أي محاولة لتفادي سحب إدارة المسجد الأقصى منه.

وأكد الدوايمة في حديث لـ" القدس دوت كوم"، بعد جولة قام بها في المسجد الأقصى، اليوم السبت، إن الأردن متمسك بإدارة المسجد الأقصى، معتبرا ذلك "خطا أحمرا" في ظل الأحاديث الإسرائيلية عن سحب إدارة المسجد من الحكومة الإردنية.

وأشار إلى أن "سيادة وادارة المسجد الأقصى تحت المظلة الهاشمية ستحافظ على مقدرات هذا المسجد الخاص بالمسلمين وحدهم ولا يحق لغيرهم الصلاة فيه او ادعاء إدارته".

وشدد على أهمية الحفاظ على الاتفاقية الفلسطينية الاردنية لحماية الاماكن المقدسة وفي مقدمتها المسجد الأقصى التي وقعت في عمان الاسبوع الماضي، مؤكداً اهمية تعزيز الادارة الاردنية للمسجد في ضوء الاقتحامات والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة.

وأوضح أنه "كنائب ستكون زياراتي للأقصى بشكل شهري، وما يفرضه عليّ موقعي كرقابة على أجهزة الدولة، لذلك توجب جلوسي مع كامل الفعاليات المسؤولة داخل المسجد الأقصى، ولذلك نحن في مجلس النواب سنتبنى أية قضية لصالح المسجد الأقصى ولأهلنا في القدس الذين لهم الأولوية".

وتابع: "قمت بالاتصال مع سفارتنا في تل أبيب من أجل الضغط على الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص"، داعيا الدول الإسلامية التي تقيم علاقات مع إسرائيل، إلى التفاعل بقوة مع ما يتعرض له المسجد الأقصى، معتبرا أن زيارة القدس والأقصى ليست تطبيعا.