صور.. مشـاركـة الالاف فـي مهـرجـان طفـل الاقـصى ألـ(11)

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
شارك الالاف من اطفال القدس وفلسطينيي الداخل(48)، اليوم السبت، بمهرجان طفل الاقصى ألـ(11) والذي تنظمته مؤسسة الاقصى للوقف والتراث بالتعاون مع مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات ومؤسسة البيارق، وبرعاية من الحركة الاسلامية.

واستهل المهرجان بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الشبل عبيدة عابدين وتخلله العديد من الفقرات والفعاليات الفنية الهادفة التي يقدمها الاطفال المشاركين.

ومن ثم القى الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني كلمة شكر فيها الاطفال وذويهم الذين جاؤوا ليجددوا عهدهم ووفاءهم للمسجد الأقصى المبارك ويؤكدوا حقهم الخالص في الأقصى .

وشدد الشيخ كمال خطيب على أهمية مهرجان طفل الأقصى لما له من رسائل هامة للمؤسسة الاسرائيلية وكل من يسعى للنيل منه، وأكد بان "هذا الجيل الذي جاء ليبايع الاقصى هو نفسه من سيحرر المسجد ويرفع عنه الظلم والقهر".

وقال مخاطبا المشاركين "لا بد وأن يأتي اليوم الذي سيدخل فيه أهل الأقصى مسجدهم دون قيد أو أسر وسيأتي اليوم الذي ستدخلون فيه الأقصى دون أن يطلب منكم أحد بطاقة الهوية ".واكد الشيخ خطيب ان "كل الاحتلال زال عن المسجد الاقصى، وسيزول قريبا عنها الاحتلال الاسرائيلي".

ومهرجان طفل الأقصى هو مهرجان سنوي للأطفال يقام داخل المسجد الأقصى، ويتخلله مسابقة رسم يشارك فيها آلاف الأطفال برسم معالم المسجد الأقصى أو ما يرونه يتعلق بقضية القدس، كما يتضمن برنامج المهرجان فقرات فنية إبداعية للأطفال من أناشيد، وشعر، ومسرح، وغيرها.