أصغر أسير محرر يغرس شجرة زيتون أمام منزله بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
تأكيدا على حق الطفولة الفلسطينية في الحرية والكرامة والمرح بلا خوف في أحضان الأهل ومع الأحبة من الجيران والأصدقاء من أبناء الشعب الفلسطيني، غرس الطفل يوسف محمد الزق وهو أصغر أسير محرر في العالم شجرة زيتون أمام منزله بحي الشجاعية في مدينة غزة .

وحضر مراسم غرس شجرة الزيتون من قبل الطفل الزق والدته الأسيرة المحررة فاطمة الزق (أم محمود ) وعمه محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني والقيادي في حركة فتح الأسير المحرر إبراهيم عليان ونشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وممثلين عن وكالة رويترز والأسرى المحررين محمد العديني ومازن إرشي ولؤي الوحيدي والناشطة الفلسطينية جيهان السرساوي وعدد كبير من افراد عائلة الزق واهالي حي الشجاعية .

وشدد الأسير المحرر إبراهيم عليان على أهمية تعزيز الشعور لدى الأطفال الفلسطينيين وخاصة المحررين بدفء الحنان والإهتمام بهم داعيا إلى رسم البسمة على شفاههم خاصة في ظل حرمان الاحتلال الإسرائيلي لهم من آبائهم وأمهاتهم .

ودعا عليان إلى الإهتمام بالأطفال الذين حرموا من البسمة بسبب الممارسات والإنتهاكات والجرائم الإسرائيلية .

وثمن الأسير المحرر محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مبادرة زرع الشجرة أمام منزل الطفل المحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنها رسالة باسم أطفال فلسطين للمجتمع الدولي والإنساني للمطالبة بتوفير حماية دولية للأسرى خاصة وللشعب الفلسطيني عموما.

وقال نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بأن "مبادرة الطفل المحرر يوسف الزق ووالدته الأسيرة المحررة السيدة فاطمة الزق، جاءت متزامنة مع اليوم العالمي للصحة ومع يوم الطفل العالمي وإحياءا لذكرى يوم الأرض الخالد ووفاء لروح الشهيد ميسرة أبو حمدية الذي استشهد في 2 نيسان 2013 ووفاء لشهداء الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة ما يؤكد بأن الأجيال الفلسطينية تتوالد لتكذب المقولة الصهيونية بأن الكبار يموتون والصغار ينسون".

ومن جانبها شكرت الأسيرة المحررة أم محمود الزق الجميع لمشاركتهم ابنها الطفل والأسير المحرر يوسف في غرس شجرة زيتون أمام منزلهم بحي الشجاعية مذكرة بأن يوسف ولد في سجون الاحتلال الإسرائيلي في 17 / 1 / 2008 وأنها كانت قد اعتقلت على يد قوات الاحتلال بتاريخ 20 مايو 2007 وأفرج عنها بتاريخ 2 / 10 / 2009 في صفقة شريط الفيديو الشهيرة .