مخطط إسرائيلي جديد لبناء مركز يهودي في البراق

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قال الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، إن جرافة إسرائيلية" قامت أمس الثلاثاء بأعمال حفر في ساحة البراق، تمهيداً لتنفيذ مخطط بناء مركز ديني يهودي في الساحة المعروف باسم "بيت شتراوس".

وأضاف الخطيب أنه "على ما يبدو أنها أعمال حفر لأساسات المخطط "الإسرائيلي" بالمنطقة"، مؤكداً رفض الأوقاف الإسلامية لكافة الأعمال في ساحة البراق.

وأشار الشيخ الخطيب إلى أن الجرافات هدمت مطلع شهر شباط الماضي قناطر وأبنية على شكل أقواس تقع في الجهة الشمالية لساحة البراق، واستأنفت العمل بالمنطقة ذاتها.

وكان المحامي قيس ناصر كشف عن مخطط مبنى "شتراوس" قبل عام ونصف، موضحا أنه يتألف من 4 طوابق مساحته 900 متر مربع، منوي اقامته في الجهة الشمالية لحائط البراق وسيستخدم كمدخل رئيسي للأنفاق الموجودة أسفل المسجد الأقصى المبارك.

والمنفذ للمشروع "شركة تطوير الحي اليهودي" التابعة لوزارة الإسكان الإسرائيلية، وجمعية الحائط الغربي وهو يتبع لمكتب رئيس حكومة الاحتلال مباشرة.

ويضم المبنى مكتب للمسؤول عن حائط البراق بالإضافة إلى غرف لاستخدامات داخلية كغرف للملابس، وقسم آخر لاستخدامات الشرطة وستكون مطلة مباشرة على ساحة البراق.